إنريكي يحذر من قوة “الأسود الثلاثة”

 

(إفي) – توووفه 

 

أكد لويس إنريكي مارتينيز، المدير الفني لمنتخب إسبانيا، اليوم الأحد أن “الانتصار” في مباراة الغد أمام إنجلترا “الأسود الثلاثة” على ملعب (بينيتو فيامارين) يعني “التأهل” للدور نصف النهائي ببطولة دوري الأمم الأوروبية للمستوى الأول، ولهذا “لا بديل عن هذه النتيجة”.

وشدد إنريكي خلال المؤتمر الصحفي عشية المباراة التي تقام ضمن المجموعة الرابعة على أنه رغم أن التعادل سيضع قدما لهم في المربع الذهبي، إلا أنهم سيواجهون “صعوبات كثيرة أمام إنجلترا، المنتخب الشاب والذي يؤدي بشكل طيب للغاية”.

وأوضح مدرب “لا روخا” أنه “متمسك بنفس الأفكار قبل مباراة بهذا الحجم، وذلك للاستعداد لها بطريقة جيدة جدا. اللاعبون تعافوا بشكل جيد، وتبقى فقط الأسئلة الاعتيادية الخاصة بطريقة لعب المنافس وإذا كان سيلجأ لتغييرها أم لا”.

وأبدى إنريكي “سعادته بالعمل الذي قام به المنتخب هذا الأسبوع”، ولكنه أكد أن المشوار ما زال في بدايته، على الرغم من تحقيق 3 انتصارات متتالية وبشكل جيد.

وأضاف “كل منا يفكر في أن تخرج الأمور على أفضل نحو، ولهذا يعمل جاهدا، على الرغم من أن النتائج ستكون معاكسة في بعض الأوقات، وعلينا الاستعداد لهذا الأمر”.

ورفض إنريكي المقارنة بين المستوى الرائع لـ”الماتادور” في الوقت الحالي وبين ذاك الذي قدمه البرسا تحت قيادته، وأكد أن “المقارنات لن تجدي، لأن اللاعبين مختلفين والمدربين أيضا، وحتى المواسم مختلفة”.

وأكد مدرب البلاوجرانا السابق أنه حتى في أوقات غياب المعسكرات أو المباريات، تكون هناك “أجندة مزدحمة بالاجتماعات ومشاهدة مقاطع الفيديو لمتابعة اللاعبين”.

وأثنى إنريكي كثيرا على “صفات المنتخب الإنجليزي في الكرات الثابتة” وأنه يجب على لاعبيه “الحذر وعدم منح ركلات ركنية كثيرة للمنافس المتمرس في هذا الجانب”، مع محاولة “إبقاء الكرة بعيدا عن المرمى لأطول فترة ممكنة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى