عمدة إشبيلية يدين التصرف “غير المقبول” لمشجعي إنجلترا

 (إفي)- توووفه

 

أدان عمدة مدينة إشبيلية، خوان إسباداس، اليوم التصرف “غير المقبول والمرفوض تماما” من قبل العديد من المشجعين الإنجليز الذين تسببوا صباح اليوم في أعمال شغب في وسط المدينة، والتي ستستضيف مباراة إسبانيا وإنجلترا مساء اليوم في بطولة دوري الأمم الأوروبية.


وأثنى إسباداس على رد الفعل “السريع” لقوات الشرطة الوطنية في مواجهة هذا الشغب الذي وقع في شارع (رييس كاتوليكوس) بوسط المدينة.
وأعرب عمدة إشبيلية عن أمله في أن يتغير سلوك الجماهير على مدار اليوم، وأوضح أن صباح اليوم عقد اجتماعا تنسيقيا بين كل من قوات الأمن ووفد حكومي وبلدية إشبيلية لوضع اللمسات الأخيرة للتدابير التي تم اتخاذها بشأن مباراة اليوم.


ووفقا لما أفادت به مصادر أمنية لـ(إفي)، فإن المشجعين المتعصبين “هوليجانز” كانوا في حالة سكر بين وقاموا بالركض في مجموعات مختلفة عبر مناطق عدة بمركز المدينة التاريخي، وتسببوا في أضرار وإتلاف للسيارات والأثاث وحتى في مقاعد وطاولات الحانات.


وأبلغ السكان الشرطة التي طاردت مجموعات “الأولتراس” حتى الواحدة بعد منتصف الليل، وكان ذلك واضحا في الصور والتسجيلات التي نشرها مواطنون على شبكات التواصل الاجتماعي.
ووصل لإشبيلية أمس حوالي ثلاثة آلاف مشجع إنجليزي حاملين تذاكر المباراة، ولكن لا يعرف حتى هذه اللحظة إذا ما كان سافر آخرون بدون حصولهم على التذاكر أم لا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى