ديربي “ميلانو” يفرض نفسه على الدوري الإيطالي 

 (د ب أ)-توووفه

تشهد الجولة التاسعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم صراعا شرسا بين فريقي إنتر ميلان وميلان عندما يلتقيان بعد غد الاحد في ديربي مدينة “ميلانو” بحثا عن احتلال أحد المراكز الأربعة المؤهلة لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

ويحتل إنتر المركز الثالث برصيد 16 نقطة، بفارق ثماني نقاط خلف يوفنتوس (المتصدر)، بينما يحتل ميلان المركز العاشر برصيد 12 نقطة، ولكن لديه مباراة مؤجلة أمام جنوه ستقام بملعبه يوم 31 من الشهر الجاري.

ويتساوى فريق جنوه مع ميلان وتورينو من حيث عدد النقاط، وذلك قبل زيارته غدا السبت إلى يوفنتوس، الذي يحتل صدارة الترتيب بفارق ست نقاط أمام أقرب ملاحقيه نابولي, حيث يسعى للتتويج للمرة الثامنة على التوالي بالدوري.

ويسعى يوفنتوس لتحقيق الفوز بالمباراة التاسعة على التوالي بالمسابقة، وهو ما يجعله قريبا من معادلة رقم روما القياسي الذي سجله في موسم 2013 / 2014.

ويلعب فريق روما أيضا غدا مع ضيفه سبال، فيما يجل نابولي ضيفا على أودينيزي.

ويدخل إنتر مباراته مع ميلان، بعد أن فاز في أربع مباريات متتالية، أمام سامبدوريا وفيورنتينا وكالياري وسبال، بينما أهدر ميلان أربع نقاط في نفس الفترة، ولكنه سجل سبعة أهداف في آخر مواجهتين فاز بهما أمام كييفو وساسولو.

وقال الغاني كوادو أسامواه، الذي يلعب أول مواسمه مع إنتر ميلان بعد ستة مواسم مع يوفنتوس “الفريق يعمل بكد في محاولة لمواصلة سلسلة النتائج الإيجابية التي نحظى بها. أعتقد أننا على الطريق الصحيح وسنكون بحاجة لمواصلة ما نفعله”.

وأضاف “جدول مبارياتنا المقبل صعب للغاية وبالتأكيد ليس من السهل أن نواصل الانتصارات بعد فترة التوقف الدولي. أعتقد أن مباراة الديربي هي أفضل مباراة يمكن لإيطاليا أن تقدمها”.

وقال أليسيو رومانيولي قائد ميلان إنه يتوقع مباراة ديربي جيدة من الوافد الجديد المهاجم الأرجنتيني جونزالو هيجواين، الذي سجل أربعة أهداف في الوقت الذي سجل فيه ماورو إيكاردي مهاجم إنتر ميلان ثلاثة أهداف فقط.

أوضح رومانيولي “نعلم أن هذه المباراة يمكنها أن تمنحنا دفعة معنوية إضافية. ولكن بغض النظر عن كونها مباراة ديربي، فإن إنتر ميلان أحد منافسينا على المقاعد المؤهلة لدوري أبطال أوروبا”.

وفي مدينة تورينو، سيتم غلق جزء من ملعب يوفنتوس تنفيذا للعقوبة الموقعة على الجماهير بسبب سلوكها العنصري في مباراة نابولي الأخيرة. ولكن، النادي تم السماح له من قبل الاتحاد الإيطالي لكرة القدم بملء المقاعد بلاعبي كرة القدم الصغار، تتراوح أعمارهم بين سبعة أعوام و14 عاما، من منطقتي بيدمونت وأوستا فالي.

وسيكون ماسيمليانو أليجري مدرب يوفنتوس لديه إمكانية الدفع بالجناح دوجلاس كوستا، الذي انتهت عقوبة إيقافه أربع مباريات، بالإضافة إلى كريستيانو رونالدو الذي حصل على فترة راحة جيدة، بعد قراره بعدم الانضمام للمنتخب البرتغالي في الفترة الماضية، بينما تعرض باولو ديبالا لكدمة في الركبة خلال مشاركته مع المنتخب الأرجنتيني خلال مباريات الأجندة الدولية.
ويعتمد جنوه على نجمه البولندي كريستوف بياتيك هداف الدوري برصيد تسعة أهداف، كما عاد إيفان يوريتش لتدريب الفريق عقب رحيل ديفيد بالارديني.

وقام أيضا فريق كييفو بتغيير مدربه خلال فترة التوقف الدولي، حيث قام بتعيين جيامبييرو فينتورا عقب فشله في الوصول مع المنتخب الإيطالي لكأس العالم.

ويبدأ فينتورا، الذي جاء خلفا للورينز دانا، أولى مبارياته أمام أتالانتا بعد غد، وهو اليوم الذي يشهد مواجهة فروسينوني مع إمبولي وبولونيا مع تورينو، وبارما مع لاتسيو، وفيورنتينا مع كالياري.

وتختتم مباريات هذه الجولة يوم الاثنين عندما يلعب سامبدوريا مع ساسولو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى