الشباب يشكو الحكام

توووفه- عبدالله الريسي

 

علمت مصادر صحيفة توووفه أن الشباب أرسل خطابا للاتحاد العماني لكرة القدم موجها إلى لجنة الحكام.

عبر فيه النادي عن استيائه من حادثة مباراة الأمس والتي خسرها أمام صحار بخمسة أهداف مقابل أربعة ضمن مباريات الجولة الثامنة من دوري عمانتل.

وفي ذات السياق أجرت الصحيفة اتصالا برئيس النادي حمزة البلوشي لتبيان ذلك والذي أوضح قائلا:

 

“بعد الاتفاق مع أعضاء مجلس الإدارة تم إرسال خطاب للاتحاد العماني نعبر فيه عن عدم الرضى عن أداء طاقم التحكيم بقيادة يعقوب عبدالباقي الذي لم يرق لمستوى المباراة”.

وتابع: “نعلم أنه لا فائدة من ذلك ولكن أردنا اتخاذ موقف من أجل جماهيرنا التي بلا شك مستاءة لقرار الحكم بضربة الجزاء،حيث كان الفريق متقدما بهدف والشوط الأول قرب على الانتهاء”.

وأضاف البلوشي: “الحكم يعقوب عبدالباقي أكد لمساعده أن ينزل الراية وكان الحديث على مرأى اللاعبين والعودة لقرار احتساب ضربة الجزاء مع طرد الحارس”.

وأكمل: “هذا تساؤل نبحث له عن إجابة، كما أن استغرابنا بسبب قوانين الفيفا الجديدة بما يخص قوانين اللعبة وهي عند ارتكاب ضربة جزاء على الحارس لا يتم طرده وهذه حادثة تكررت كثيرا في الملاعب العالمية”.

وأردف: “هل لجنة الحكام بالاتحاد العماني قد أبلغت الحكام بالقوانين الجديدة أم أن تقدير الحالة في مباراة الأمس والبطاقة الحمراء كانت تصرفا خاطئا من طاقم التحكيم؟”.

وأنهى البلوشي حديثه قائلا: “أشكر رئيس لجنة الحكام سيف الغافري وعمر البشتاوي مستشار لجنة الحكام على اتصالهما بي عقب المباراة مباشرة وإبداء رأيهما في اللقطة التي كانت واضحة لكل المشاهدين بأنها ليست ضربة جزاء ولا يستحق الحارس البطاقة الحمراء”.

وتجدر الإشارة إلى أن طاقم تحكيم اللقاء ضم كلا من يعقوب عبدالباقي حكم ساحة وعاونه كل من عبدالله الجرداني كحكم مساعد أول، وأيمن الحبسي كحكم مساعد ثان وهيثم العامري كحكم رابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى