أخر الأخبار

إنتر وميلان.. ديربي آخر بلا بريق

 

 (د ب أ)- توووفه

 

عندما يلتقي انتر ميلان وجاره ومنافسه التقليدي العنيد ميلان اليوم الأحد في المرحلة التاسعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم ، ستكون جماهير الفريقين في إيطاليا وخارجها على موعد مع نسخة جديدة بلا بريق من هذا الديربي العريق.

وفقد ديربي مدينة ميلانو الإيطالية بريقه وقوته في المواسم الأخيرة في ظل المشاكل التي تحاصر كلا من الفريقين.

ويحظى كل من الفريقين بتاريخ هائل ورصيد كبير من الألقاب حيث أحرز انتر لقب الدوري 16 مرة سابقة مقابل 15 لقبا لميلان ولا يتفوق عليهما في رصيد الألقاب بالألقاب سوى يوفنتوس صاحب الرقم القياسي برصيد 32 لقبا وذلك بالشكل الجديد للبطولة الذي بدأ في مطلع العشرينيات من القرن الماضي.

ولكن كلا من قطبي مدينة ميلانو مر بسنوات عصيبة وخالية من الإنجازات الحقيقية.

وكان آخر لقب لانتر في الدوري الإيطالي عام 2010 وهو نفس العام الذي شهد فوزه أيضا بلقبي كأس إيطاليا ودوري أبطال أوروبا في ثلاثية تاريخية تحت قيادة مديره الفني الأسبق البرتغالي جوزيه مورينيو.

وفي المقابل ، توج ميلان بلقب الدوري الإيطالي آخر مرة في 2011 قبل أن يحتكر يوفنتوس اللقب في المواسم السبعة الماضية.

ومع الانطلاقة الصاروخية ليوفنتوس في الموسم الحالي بتحقيق الفوز في ثماني مباريات والتعادل في مباراة واحدة من تسع مباريات خاضها الفريق حتى الآن في رحلة الدفاع عن لقبه بالدوري الإيطالي هذا الموسم ، يبدو واضحا أن فرص قطبي ميلان في الفوز باللقب هذا الموسم تبدو صعبة للغاية.

ويحتل انتر المركز الثالث في جدول المسابقة بفارق تسع نقاط عن يوفنتوس فيما يحتل ميلان المركز الحادي عشر بفارق 13 نقطة عن يوفنتوس.

وربما يكون انتر أكثر تفاؤلا قبل مباراة الغد حيث حقق الفريق الفوز في آخر أربع مباريات خاضها بالمسابقة وكانت أمام سامبدوريا وفيورنتينا وكالياري وسبال.

وفي المقابل ، شهدت آخر أربع مباريات لميلان تعادلين للفريق ثم انتصارين متتاليين في آخر مباراتين ليهدر الفريق أربع نقاط في آخر أربع مباريات خاضها بالمسابقة.

ورغم هذا ، سجل ميلان سبعة أهداف في آخر مباراتين خاضهما.

وقال الغاني الدولي كوادو أسامواه لاعب خط وسط انتر : “الفريق يعمل باجتهاد ويحاول تمديد مسيرة نجاحه… أعتقد أننا على الطريق الصحيح ويجب أن نستمر بهذا الشكل”.

ويخوض أسامواه موسمه الأول مع انتر بعد ستة أعوام في صفوف يوفنتوس.

وأشار أسامواه : “الآن ، لدينا روزنامة مباريات معقدة للغاية. وليس من السهل على الإطلاق العودة بعد التوقفات الدولية. أعتقد أن هذا الديربي هو أفضل مباراة يمكن للكرة الإيطالية تقديمها.

وقال أليسيو رومانيولي قائد فريق ميلان إنه يتوقع مباراة جيدة لزميله الأرجنتيني جونزالو هيجواين نجم الفريق هذا الموسم.

وسجل هيجواين أربعة أهداف للفريق في الموسم الحالي حتى الآن فيما سجل مواطنه ماورو إيكاري ثلاثة أهداف لانتر.

وأوضح رومانيولي : “نعلم أن هذه المباراة ستمنحنا دفعة معنوية هائلة… إضافة لكونها مباراة ديربي ، فإن انتر أحد منافسينا على مراكز التأهل لدوري أبطال أوروبا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى