ريفالدو: الريال يئن تحت وطأة غياب رونالدو

(إفي)- توووفه

 

قال اللاعب البرازيلي السابق ريفالدو “من الواضح أنه لا يوجد أحد قادر على أن يحل محل المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو “بشكل مناسب” بين صفوف ريال مدريد، معتبرا أنه في ظل إصابة لاعب برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي، قد يصبح للاعبين أخرين مثل البرازيلي كوتينيو والأوروجوائي لويس سواريز دورا مهما.


وأكد لاعب برشلونة السابق أن “كريستيانو لاعب عظيم، ليس فقط بأهدافه، بل أيضا بشخصيته لأنه شخص يمقت الخسارة. كان له دور كبير في مساعدة زملائه بالفريق على أرض الملعب، ومن الواضح أنه لا يوجد شخص قادر على أن يحل محله كما ينبغي”.


وقبل أيام على كلاسيكو الدوري الإسباني لكرة القدم بين ريال مدريد وبرشلونة، المقرر الأحد المقبل في الجولة العاشرة من الليجا، اعتبر ريفالدو أن الملكي يجب أن “يقلب الطاولة” على الوضع الذي يواجهه “في أقرب وقت ممكن من أجل تهدئة الانتقادات”، لكنه أكد أنه لا يعلم ما إذا كانت هذه هي اللحظة المناسبة لتغيير مدرب الفريق جولين لوبيتيجي.


وأوضح “لا أعلم ما إذا كانت هذه هي اللحظة لمناسبة لإقالته، لكن الحقيقة هي أن النتائج السيئة تزيد من كم الضغوط. سننتظر لنرى ما إذا كان لوبيتيجي قادرا على تغيير الأمور”.


وأضاف اللاعب السابق أن لوبيتيجي “ترك منتخب إسبانيا لكرة القدم للحصول على هذه الفرصة في ريال مدريد، لكن الحظ لم يكن حليفه فيما يتعلق باللحظة التي جاء فيها، نظرا لأن النادي فقد أفضل لاعب لديه في نفس الصيف، وهو أمر يبدو أنه كان له تأثير كبير”.


وفي ظل إمكانية إقالة المدرب الإسباني، اعتبر ريفالدو أن الإيطالي أنطونيو كونتي “قد يكون خيارا مثيرا للاهتمام لأنه مدرب جيد يحظى بسمعة عظيمة ومثالي لناد مثل ريال مدريد”.
وعن البرغوث الأرجنتيني الذي سيغيب عن الملاعب لنحو ثلاثة أسابيع بسبب تعرضه لكسر في ذراعه اليمنى أثناء مواجهة إشبيلية السبت الماضي بالجولة التاسعة من الليجا، أكد أن “برشلونة سيفتقد ميسي، فهو لاعب مدهش ويقدم بداية موسمية رائعة ويصنع الفارق ويتحمل مسؤولياته”.


واعتبر اللاعب البرازيلي المعتزل أن غياب ميسي “قد يمنح فرصة للاعبين آخرين لإظهار جودتهم في مباريات مهمة”، مضيفا أن كوتينيو وسواريز قد يكون لهما دور مهم في ظل غياب المهاجم الأرجنتيني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى