منتخبنا يتقدم في تصنيف الفيفا وبلجيكا تنفرد بالصدارة

توووفه – مسقط

 

تقدم منتخبنا الوطني مركزا واحدا في التصنيف الذي أصدره اليوم الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن شهر أكتوبر ليكون في المركز الـ84 عالميا برصيد 1287 نقطـة .

وحافظت إيران على التصنيف القاري الأول والـ 30 عالميا وأستراليا 42 واليابان 50 وكوريا الجنوبية 53 والسعودية 72 وسوريا 74 والصين 75 والإمارات 81 ولبنان 82 ومنتخبنا العماني 84 والعراق 89 وقيرغيزستان 90 .

وانفرد المنتخب البلجيكي بصدارة التصنيف بعد أن كان يتقاسمه مع المنتخب الفرنسي، بطل العالم، الشهر الماضي.

وتصدر المنتخب البلجيكي التصنيف بفارق نقطة واحدة عن المنتخب الفرنسي حيث حصد 1733 نقطة فيما حصد المنتخب الفرنسي 1732 نقطة.

كان المنتخبان حققا انتصارا وتعادلا خلال شهر أكتوبر، حيث فاز المنتخب البلجيكي على نظيره السويسري وتعادل مع نظيره الهولندي، فيما تغلب المنتخب الفرنسي على نظيره الألماني وتعادل مع منتخب ايسلندا.

وارتقى المنتخب الإنجليزي مركزا، ليحتل المركز الخامس، عقب فوزه على إسبانيا 3 / 2 في دوري أمم أوروبا وتعادله مع كرواتيا سلبيا، فيما تراجع منتخب اوروجواي إلى المركز السادس.

ولم يكن هناك أي تغيير في المراكز العشر الأولى، حيث حتل المنتخب البرازيلي المركز الثالث برصيد 1669 نقطة متفوقا على المنتخب الكرواتي الذي حل رابعا برصيد 1635 نقطة ، فيما احتل المنتخب البرتغالي المركز السابع برصيد 1617 وتبعه منتخبات سويسرا وإسبانيا والدنمارك.

وبعيدا عن المراكز العشر الأولى، ارتقى المنتخب الهولندي مركزين ليحتل المركز الخامس عشر، خلف المنتخب الألماني صاحب المركز الرابع عشر والذي تراجع مركزين.

فيما كانت أكبر قفزة في المراكز من نصيب منتخب جبل طارق، الذي ارتقى ثمانية مراكز ليحتل المركز 190 بعد فوزه على منتخب أرمينيا وليختنشتاين في دوري أمم أوروبا.

وتصدر المنتخب التونسي المنتخبات العربية بعد احتلاله المركز الثاني والعشرين عالميا برصيد 1515 نقطة وجاء خلفه المنتخب المغربي الذي احتل المركز 47 عالميا وخلفه المنتخب المصري صاحب المركز 58 عالميا والذي قفز ستة مراكز دفعة واحدة، وجاء المنتخب السعودي في المركز الرابع بعدما احتل المركز الـ72 عالميا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى