الليجا تستعد لكلاسيكو بلا “نكهة”

 

 (إفي) – توووفه 

 

يستعد برشلونة وريال مدريد لأول كلاسيكو هذا الموسم في مواجهة ستقام الأحد المقبل على ملعب كامب نو ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم، وسيكون من أبرز ملامحها غياب نجم البرسا، الأرجنتيني ليونيل ميسي بسبب الإصابة، ومرور الملكي بواحدة من أصعب اللحظات في ظل أداء متردي وسلسلة من النتائج السيئة.

ويواجه البلاوجرانا غريمه الأزلي بفارق أربع نقاط بينهما في ترتيب الليجا الذي ينفرد البرسا بصدارته بـ18 نقطة، وبروح معنوية مرتفعة عقب الفوز (4-2) على إشبيلية في الجولة التاسعة من الدوري الإسباني لكرة القدم، وعلى إنتر ميلان الإيطالي (2-0) في الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري الأبطال الأوروبي.

وفي المقابل، يستعد الريال لملاقاة الخصم اللدود عقب هزيمتين متتاليتين في آخر جولتين بالليجا -أمام ديبورتيبو ألافيس (0-1) ثم ليفانتي (1-2)- وفوز بشق الأنفس (2-1) على فريق متواضع مثل التشيكي فيكتوريا بلزن في التشامبيونز ليج.

ومن أبرز ملامح هذه المواجهة المرتقبة، أنها ستشهد غياب ميسي بسبب تعرضه لكسر في ذراعه الأيمن، بينما سيكون هذا أول كلاسيكو للريال منذ رحيل هدافه التاريخي، البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي انتقل ليوفنتوس الصيف الماضي، دون أن يظهر له حتى الآن وريث حقيقي يقود الملكي لهز الشباك.

وسيكون الكلاسيكو هو بلا شك المواجهة الأبرز في الجولة العاشرة التي ستكون فيها الأنظار موجهة أيضا نحو رد فعل أتلتيكو مدريد بعد أن مني أمس أمام بروسيا دورتموند الألماني في التشامبيونز ليج، بأسوأ هزيمة في عهد المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني، حيث سقط برباعية نظيفة.

وسيحاول الروخيبلانكوس تصحيح المسار حين يعود لملعبه واندا متروبوليتانو بعد غد السبت حيث يستقبل ريال سوسييداد في الليجا بعد أن تعادل أمام فياريال (1-1) في الجولة التاسعة.

وتنطلق الجولة العاشرة غدا الجمعة بمواجهة بلد الوليد وإسبانيول الذي يحتل وصافة الترتيب بفارق نقطة عن برشلونة المتصدر، ثم تستكمل السبت بمباريات جيرونا-رايو فايكانو، وأتلتيك بلباو-فالنسيا، وسيلتا فيجو-إيبار، وليفانتي-ليجانيس، وأتلتيكو مدريد-ريال سوسييداد.

وتختتم الجولة الأحد حين يحل ريال بيتيس ضيفا على خيتافي وريال مدريد على برشلونة، فيما يواجه ديبورتيفو ألافيس فياريال على ملعب مينديزوروزا قبل أن يستضيف إشبيلية أويسكا على ملعب رامون سانشيز بيزخوان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى