رونالدو ينقذ يوفنتوس من فخ إمبولي

 

( د ب أ)- توووفه

 

واصل يوفنتوس صدارته للدوري الايطالي لكرة القدم بتغلبه علي مضيفه إمبولي 2 / 1 في المباراة التي اقيمت بينهما اليوم السبت ضمن المرحلة العاشرة من المسابقة .

وفي الجولة ذاتها فاز اتلانتا على ضيفه بارما 3 / صفر.

تقدم أمبولي في الدقيقة 28 عن طريق فرانشيسكو كابوتو وتعادل كريستيانو رونالدو ليوفنتوس من ضربة جزاء في الدقيقة 54 وعاد رونالدو واحرز الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 70.

ورفع يوفنتوس رصيده إلى 28 نقطة في الصدارة ، فيما تجمد رصيد إمبولي عند ست نقاط في المركز 18.

وحقق يوفنتوس فوزه التاسع في الدوري في حين تعادل في مباراة وحيدة كانت في الجولة الماضية امام جنوه.

وتلقى إمبولي خسارته السادسة في حين فاز في مباراة واحدة وتعادل في ثلاث مباريات .

بدأ يوفنتوس المباراة بضغط مكثف علي فريق إمبولي صاحب الأرض بحثا عن تسجيل هدف مبكر.

وشهدت الدقيقة الخامسة الظهور الأول ليوفنتوس علي مرمي إمبولي بعدما سدد أليكس ساندرو كرة قوية بيسراه ولكن تصدى لها ايفان بروفيدل حارس مرمي إمبولي .

وظهر النجم كريستيانو رونالدو في الدقيقة السادسة واطلق قذيفة ولكنها مرت بجوار القائم الأيمن لمرمي إمبولي .

اعتمد لاعبو يوفنتوس علي التسديد من خارج منطقة الجزاء في ظل وجود تكتلات دفاعية كبيرة من إمبولي وسدد ميرالم بيانيتش كرة قوية في الدقيقة التاسعة ولكنها مرت خارج المرمي .

واصل لاعبو يوفنتوس ضغطهم معتمدين علي مهارات رونالدو وباولو ديبالا ولكن تمركز دفاع أصحاب الأرض كان أكثر من رائع وتصدوا لجميع الهجمات علي مرماهم .

ومن هجمة مباغته لإمبولي في الدقيقة 28 تمكن فرانشيسكو كابوتو من إحراز الهدف الأول لفريقه بعدما مرر الكرة وسط دفاعات يوفنتوس لترتد له وسددها بقدمه اليسرى في أسفل يسار المرمى معلنا عن هدف التقدم لفريقه .

وفي الدقيقة الاولي من الوقت المحتسب بدلا من الضائع شهدت أخطر فرص يوفنتوس بعدما توغل ديبالا في دفاعات إمبولي وارسل كرة عرضية ولكن تمكن الدفاع من ابعادها إلى ركلة ركنية في اللحظات الأخيرة لينتهي الشوط الاول بتقدم إمبولي 1 / صفر .

في الشوط الثاني بدأ يوفنتوس بالضغط بقوة علي دفاع إمبولي وتصدت العارضة لتسديدة بيانتيش في الدقيقة 48 بعدما تلقي تمريرة عرضية من ديبالا ليضعها بيسراه قوية ولكنها اصطدمت بأعلى العارضة .

و فشل فيديريكو بيرنارديسكي في استغلال عرضية مميزة من ديبالا في الدقيقة 49 ووضع الكرة براسه فوق المرمي .

وتمكن ديبالا من الحصول علي ركلة جزاء بذكاء كبير بعد خطأ من مدافع أمبولي إسماعيل بن ناصر ليتصدى لها رونالدو ويضعها علي يمين الحارس معلنا عن هدف التعادل لفريقه في الدقيقة 54 .

وعاد رونالدو واحرز الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 70 بعدما سدد تصويبه صاروخية من خارج منطقة الجزاء سكنت الزاوية العليا لشباك حارس إمبولي الذى فشل في التصدي للكرة .

بعد الهدف سيطر يوفنتوس علي مجريات اللعب و استطاع بخبرات لاعبيه من إنهاء الربع ساعة الاخير من الشوط دون أي خطورة علي مرماهم ليطلق الحكم صافرته منهيا اللقاء بفوز يوفنتوس 2 / 1 علي إمبولي .

وفي مباراة أخرى فاز اتلانتا علي بارما 3 / صفر.

احرز ريكاردو جايلولو لاعب بارما هدفا بالخطأ في مرماه في الدقيقة 55 وعزز خوسيه لويس بالومينو بالهدف الثاني لاتلانتا في الدقيقة 72 وأضاف جيانلوكا مانشيني الهدف الثالث في الدقيقة 80.

ورفع اتلانتا رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثاني عشر فيما تجمد رصيد بارما عند 13 نقطة في المركز الحادي عشر .

وحقق اتلانتا فوزه الثاني علي التوالي والثالث له في الدوري وتعادل في ثلاث مباريات وخسر في أربع مباريات.

فيما مني بارما بخسارته الخامسة هذا الموسم وفاز في أربع مباريات وتعادل في واحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى