صحم والنهضة يتعادلان في مباراة الفرص الضائعة

توووفه- عمر الصالحي

تصوير – سالم المقبالي

 

ارتضى ناديا صحم والنهضة بالتعادل السلبي في المباراة التي جمعتهما بالمجمع الشبابي بصحار ضمن منافسات الجولة العاشرة من دوري عمانتل.

دخل النهضة بقيادة المدرب البرتغالي برونو بطريقة 4-1-2-3 بتواجد كليبر والشملي والرجيبي ومانع سبيت في خط الدفاع والجابري في الارتكاز وأمامه ثنائي مكون من النعيمي واليكس وثلاثي الهجوم بقيادة فرتوزو ومحمد فارس والحوسني .

فيما عمد السلوفيني بيتر بولاك مدرب صحم إلى طريقة 4-2-3-1 بتواجد مالك يوسف وايفسون والكحالي والمرزوقي في خط الدفاع والثنائي اللمكي والعلي في الوسط وأمامهما ثلاثي مكون من أوليفيرا والبريكي وشهاب وفي المقدمة الغساني .

الشوط الأول

تخلى الفريقان عن الحذر منذ الدقائق الأولى حيث ظهرت رغبتهما في التسجيل بعد انطلاقة مثيرة سجل كل منهما خطورة على مرمى الآخر.

البداية عن طريق محمد الغساني لاعب صحم في الدقيقة “4” بعدما استطاع التوغل في الجهة اليسرى وتسديد كرة ذهبت على يسار حارس مرمى النهضة .

من مواجهة صحم والنهضة

الرد أتى سريعاً من النهضة في الدقيقة “5” بتسديدة بعيدة المدى من البرازيلي فرتوزو تمكن حارس صحم سليمان البريكي من الإمساك بها على دفعتين .

عاد حارس صحم البريكي لينقذ شباكه بعد أن تمكن من إبعاد تسديدة قوية من لاعب النهضة محمد خصيب .

الدقيقه “9” شهدت استخلاصا رائعا لحارس النهضة بعد أن تمكن من إبعاد كرة خطيرة للاعب صحم أوليفيرا في الوقت المناسب .

مارس النهضة ضغطاً شديداً على دفاع صحم تمكن الأخير من الصمود بفضل حارسه البريكي والمدافع الأردني مالك يوسف اللذين تمكنا من الذود عن مرماهما في الكثير من اللقطات .

في المقابل أضاع لاعبو صحم فرصا عديدة كان أبرزها في الدقيقة “24” من ركلة حرة نفذها أوليفيرا لتذهب إلى أحضان المعمري .

كاد النهضة في الدقيقة “36” أن يسجل هدف التقدم عن طريق محمد فارس ولكن العارضة وقفت مع المضيف وذهبت الكرة بعيداً بعد ارتطامها .

عاد نفس اللاعب في الدقيقة “45” وقبل ثوان معدودة من نهاية الشوط وسدد كرة جميلة لكنها ذهبت بمحاذاة القائم الأيسر لصحم .

اجرى مدرب النهضة برونو تبديلاً اضطرارياً بعد إصابة المدافع باسم الرجيبي وأشرك اللاعب الشاب أحمد الكعبي .

من مواجهة صحم والنهضة

الشوط الثاني

شوط ثان كان امتداداً للشوط الأول، سلسلة من الكرات والهجمات الضائعة سجل بها حارس النهضة تألقه بعدما أبعد العديد من الكرات.

في الدقيقة “54” تصدى المعمري حارس النهضة لتسديدة أوليفيرا التي أتت من ركلة حرة مباشرة .

يقظة حارس النهضة المعمري حرمت صحم من تسجيل هدف التقدم بلقطتين متتاليتين حيث تصدى لرأسية ايفسون وتسديدة فيصل البريكي .

عاد المعمري مجددا في الدقيقة “67” وأبعد رأسية اوليفيراً الخطيرة إلى ركلة ركنية .

اللحظات الأخيرة شهدت تفوقا هجوميا لصحم بعد أن أضاع البديل بدر الجابري فرصة هدف محقق وانفراد صريح لم يحسن التعامل معه وأرسل الكرة بجانب مرمى النهضة .

وعاد لاعب صحم ناصر العلي بعدها بدقيقتين فقط وأرسل كرة قوية ارتطمت بالعارضة وخرجت بعيداً .

كاد محمد خصيب لاعب النهضة أن يخطف هدف الفوز في الوقت الذي أشار حكم اللقاء للوقت المحتسب بدلا للضائع والذي قدره ب “3” دقائق حينما اعتلت تسديدته مرمى صحم بقليل .

أطلق بعدها حكم المباراة بوقت قصير صافرته معلناً نهاية اللقاء بتعادل الفريقين 0-0.

طاقم التحكيم

أدار المباراة طاقم تحكيمي مكون من أحمد الكاف حكم ساحة وأبوبكر العمري مساعدا أول وراشد الغيثي مساعدا ثانيا وسعيد المزيني حكما رابعا.

الإنذارات

وأشهر الكاف 4 بطاقات صفراء كان نصيب صحم منها 3 بطاقات لكل من ناصر العلي وايفسون ومالك يوسف فيما كان نصيب النهضه بطاقة واحدة للاعب كليبر .

بهذه النتيجة ارتفع رصيد صحم إلى 17 نقطة في المركز السادس متساوياً مع ناديي صحار ومرباط، فيما ارتفع رصيد النهضة إلى 19 نقطة أبقته في المركز الثالث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى