منتخبنا يفوز على فلسطين بالبطولة العربية للطائرة

توووفه – إسحاق الحارثي

حقق منتخبنا الوطني للكرة الطائرة فوزه الأول على منتخب فلسطين ب 3 أشواط دون مقابل ضمن مباريات البطولة ال21 للمنتخبات العربية للرجال للكرة الطائرة والتي تستضيفها مصر حاليا.

دخل المنتخب المباراة بهدف تعويض خسارته الأولى أمس في افتتاح البطولة أمام المنتخب البحريني.

وقد تحقق له ذلك حيث لم يجد أية صعوبة تذكر سوى في الشوط الثالث الذي تقاربت فيه النتيجة وسط إدراك الجهاز الفني واللاعبين وفي النهاية لم يترك المجال لمنتخب فلسطين لخطف شوط واحد.

سيطر المنتخب على مجريات الشوط الأول فارضا تقدمه حتى النقطة 8/0 خلال الأداء المنظم متمثلا في الإرسال الساحق والاستقبال المتقن من اللاعب الحر ماجد الشيزاوي مما سهل مهمة معد الفريق إبراهيم المزيني الذي لعب بأريحية في إمداد لاعبي الخطوط الأمامية والخلفية .

وقد شكل كل من سعود المعمري ويونس العامري وهلال المقبالي وخالد المقبالي قوة ضاربة في الفريق استطاع من خلالها المنتخب التقدم للنقطة 18/10 استدعت مدرب المنتخب الفلسطيني أيمن عودة لاستنفاد جميع أوقاته المستقطعة التي لم تشفع له إلى أن أنهى منتخبنا الشوط الأول 25 /14.

ولكسب مزيد من الخبرة
يجرى مدرب منتخبنا الوطني نجيب العميري تبديلين بدخول الوجوه الشابة لإعطائهم الثقة والفرصة في اللعب من خلال مجريات الشوط الثاني .

قدم الفريق مباراة جيدة وعند النقطة 10/6 أشرك المدرب عنصرا ثالثا وهو إبراهيم الهاشمي وخرج هلال المقبالي نشط خلالها المنتخب الفلسطيني واستطاع أن يتعادل 10/10.

ولم يستمر ذلك طويلا حتى أنهى منتخبنا الشوط 25/19 الذي شهد تحسنا في أداء المنتخب الفلسطيني.

في الشوط الثالث تقدم فلسطين لأول مرة 6/5 ولكن سرعان ما عاد لاعبو المنتخب لتعديل النتيجة عند الوقت المستقطع الفني الثاني 16/12.

ثم يجري نجيب العميري تبديلين بدخول المعد البديل آدم الجلبوبي وفلاح الجرادي وعند النقطة 20/15 يجري تغييرا آخر بدخول علي الريسي.

حاول المنتخب الفلسطيني أن يعود للمباراة من خلال إجراء تبديلين واستطاع أن يقلص الفارق حيث تقاربت النتيجة إلى أن وصلت 22/20 .

قدم المنتخب الفلسطيني مستوى ومهارات جيدة إلا أن منتخبنا أنهى الشوط بالفوز 25 /22 وبذلك يفوز باللقاء بنتيجة 3 أشواط دون مقابل.

هذا ويلعب منتخبنا مباراته الثالثة غدا في تمام السابعة والنصف مساء بتوقيت مسقط أمام منتخب المملكة الأردنية الهاشمية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى