وفد اتحاد الكرة يشارك في أعمال الكونجرس وافتتاح المبنى الجديد

توووفه- حمدان المعني

 

شارك وفد الاتحاد العماني لكرة القدم المشارك في أعمال اجتماعات الكونجرس 28 للاتحاد الآسيوي برئاسة سالم بن سعيد الوهيبي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم والدكتور جاسم بن محمد الشكيلي النائب الثاني لرئيس الاتحاد وسعيد بن عثمان البلوشي الأمين العام والمدير التنفيذي، في افتتاح المبنى الجديد للاتحاد الآسيوي في كوالالمبور.

وذلك بحضور الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وجياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا ) وفاطمة سامورا أمين عام الاتحاد الدولي.

وحضور رؤساء الاتحادات القارية الأخرى وأعضاء المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ورؤساء والأمناء العامين في الاتحادات الوطنية الأعضاء.

وحول افتتاح المبنى الجديد قال الشيخ سلمان:”خططنا منذ البداية لتطوير ونمو الاتحادات الوطنية وهذا الأمر من ضمن الرؤية التي رسمناها في الاتحاد الآسيوي، والاستثمار في المبنى الجديد يعكس التزامنا بتحقيق هذه الأهداف”.

وتابع:ط”أود أن أعرب عن تقديري للاتحاد الدولي لكرة القدم على كرمه، وكذلك للحكومة الماليزية على التزامها طوال عقود من أجل المساهمة في تطوير كرة القدم الآسيوية”.

وأوضح رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: “من خلال رعاية تطوير الشباب وقطاع الواعدين وكرة القدم النسائية، إلى جانب تطوير مدربين مميزين وإداريين على أعلى مستوى، فإنني واثق أن المقر الجديد المطور للاتحاد الآسيوي، سيعزز عملنا في تمكين الاتحادات الوطنية من الوصول لمستويات أعلى من التميز”.

وأردف:ط”منذ الانتهاء من أعمال التوسعة في المبنى قمنا بتنفيذ العديد من البرامج المخصصة للاتحادات الوطنية فقد بدأت أكاديمية الحكام في الاتحاد الآسيوي، التي تعتبر الأولى من نوعها على صعيد الاتحادات القارية، العمل من خلال مبادرات مميزة”.

وأكمل:” كما استفاد برنامج شهادة الإدارة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من هذا المبنى عبر المرافق التي يوفرها”.

جدير بالذكر أنه وبعد التوسعة فقد زادت مساحة مقر الاتحاد الآسيوي بمقدار 200 ألف قدم مكعب، وتم تمويل هذه التوسعة من خلال برنامج التطوير المتقدم في الاتحاد الدولي لكرة القدم.

حيث يتطلع الاتحاد الآسيوي ضمن إطار الرؤية والمهمة لدعم الاتحادات الوطنية الأعضاء بفعالية أكبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى