مواجهة “نارية” في الجولة الثامنة للدوري السعودي

(د ب أ)-توووفه

 

يسعى فريق النصر السعودي للعودة لطريق الانتصارات مرة أخرى عندما يواجه ضيفه الأهلي السبت المقبل في الجولة الثامنة ببطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان لكرة القدم.

وسقط النصر في فخ التعادل 1/1 مع مضيفه الفيحاء في الجولة الماضية وهو ما منع الفريق من مواصلة انطلاقته المتميزة في الدوري وتوقفت سلسلة انتصاراته عند ستة انتصارات متتالية، وهو الأمر الذي جعله مهددا بفقدان صدارة جدول الترتيب.

ويتصدر النصر جدول الترتيب برصيد 19 نقطة بفارق نقطة أمام الهلال، الذي لديه مباراة مؤجلة أمام الاتفاق ستقام يوم الثلاثاء المقبل.

وحرص دانييل كارينيو المدير الفني لفريق النصر خلال الفترة الماضية على معالجة الأخطاء التي وقع فيها لاعبو الفريق في مباراة الفيحاء الأخيرة والتي جعلت الفريق يخسر نقطتين مهمتين في صراعه على التتويج بلقب الدوري.

وقدم النصر في الجولات الماضية مستوى جيدا للغاية في ظل امتلاكه للعديد من النجوم البارزين يأتي في مقدمتهم النيجيري أحمد موسى والمغربي نور الدين امرابط وبرونو أوفيني.

في المقابل، يدخل الأهلي المباراة منتشيا عقب فوزه 5 / 1 على الفتح في الجولة الماضية وهو ما يؤكد أن الفريق تمكن من نسيان هزيمته القاسية أمام الاتفاق 2 / 6 في الجولة قبل الماضية.

ويحتل الأهلي المركز الثالث في جدول الترتيب برصيد 16 نقطة خلف النصر بثلاث نقاط وهو ما يجعل لهذه المباراة أهمية خاصة للأهلي لاسيما وأن أي نتيجة سوى الفوز ستجعل الفريق يبتعد عن المنافسة قليلا.

ويعلم بابلو جويدي مدرب الأهلي أهمية هذه المباراة لذلك حرص خلال الفترة الماضية على تحفيز لاعبيه لتحقيق الفوز ، وطالبهم بالتركيز في هذه المباراة من أجل الخروج بنتيجة إيجابية.

ويملك جويدي العديد من اللاعبين المتميزين يأتي على رأسهم عمر السومة ومحمد عبد الشافي وخوسيه مانويل خورادو وعبد الله السعيد وسلمان المؤشر.

وتفتتح مباريات هذه الجولة غدا الخميس عندما يلتقي الفتح، صاحب المركز الثامن برصيد تسع نقاط، مع الفيحاء، صاحب المركز الثالث عشر برصيد أربع نقاط.

ويلتقي الفيصلي، صاحب المركز العاشر برصيد سبع نقاط، مع الاتفاق، صاحب المركز الخامس برصيد 14 نقطة، ويلعب الباطن، صاحب المركز الرابع عشر برصيد أربع نقاط، مع الحزم، صاحب المركز التاسع برصيد ثماني نقاط، كما يواجه الوحدة، صاحب المركز الرابع برصيد 15 نقطة، الشباب، صاحب المركز السابع برصيد 12 نقطة.

كما يسعى اتحاد جدة لتحقيق فوزه الأول في الدوري هذا الموسم عندما يستضيف الرائد.

ويحتل اتحاد جدة المركز السادس عشر الأخير برصيد نقطتين، بينما يحتل الرائد المركز الحادي عشر بخمس نقاط.

وضمن مباريات هذه الجولة ، يلعب أحد، صاحب المركز الخامس عشر قبل الأخير برصيد نقطتين، بعد غد الجمعة مع التعاون، صاحب المركز السادس برصيد 12 نقطة.

كما يحل الهلال، صاحب المركز الثاني برصيد 18 نقطة، ضيفا ثقيلا على القادسية، صاحب المركز الثاني عشر برصيد أربع نقاط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى