فيديو وصور .. عمان يكسب معركة القاع ضد الشباب

 

توووفه – سالم الغافري

تصوير- سلطان الصبحي

حقق نادي عمان فوزا مستحقا وثمينا على مستضيفه الشباب بهدفين دون مقابل لحساب الجولة الحادية عشرة من دوري عمانتل.

مكن هذا الانتصار الفريق العاصمي الأبيض من الوصول إلى النقطة التاسعة في المركز ال ١١ بفارق الأهداف عن الشباب الذي بات في مأزق حقيقي بعد النتائج السلبية التي لازمته وهو الذي كان منافسا حقيقيا لبطل الدوري طوال الموسمين الماضيين.

ثنائية مستحقة

بسط عمان سيطرته المطلقة على مجريات الشوط الأول وكان له ما أراد حين أنهى الشوط بتقدم مستحق ٢/٠ جاءت عن طريق لاعبيه يزيد الرواحي وطارق المحروقي مع الدقيقتين ال ١٩ وال ٤٥ حيث استمثر الأول كرة ركنية بنجاح فيما جاء الهدف الثاني بعد كرة بينية أسكنها المحروقي على يسارالسناني حارس الشباب.

في المقابل ظلت شباك محمد الذيب حارس عمان في مأمن طوال الشوط باستثناء تسديدة البديل الحسن كيتا البعيدة وهي المحاولة الوحيدة للفريق البرتقالي.

وفوت نادي عمان فرصة تعزيز نتيجة اللقاء أكثر من مرة عن طريق واشنطن وسونج ويزيد الرواحي وهي المحاولات التي جانبت المرمي الشبابي ووجدت الحارس سعيد السناني في مناسبة واحدة .

أجرى مدرب الشباب مصبح السعدي تبديلين اضطراريين بسبب الإصابة تمثلا في خروج محمد تقي وذاكر الخليلي ودخول الحسن كيتا وسامح الحسني.
على المستوى التحكيمي خلى الشوط الأول من البطاقات الملونة .

تقليص الفارق

دخل الشباب الشوط الثاني بوجه مغاير تماما حيث حاول محمد السيابي تهديد مرمي الذيب مبكرا لكن تسديدته اعتلت المرمي.

واصل الفريق الشبابي ضغطه على مرمى الذيب وكان له ما أراد حين تمكن من تقليص نتيجة اللقاء عن طريق ركلة جزاء احتسبها الحكم الدولي أحمد الكاف بعد تدخل مدافع عمان أحمد البوشري علي المهاجم سامح الحسني.

نفذ ركلة الجزاء السوري عمرو جنيات بنجاح مع الدقيقة ال٥٦، واصل الشباب ضغطه على عمان الذي شهد تراجعا في المستوى لكن تسديدة الغاني أرنست د ٦٤ اعتلت المرمى مرة أخرى.

وتصدي الذيب لتسديدة عمرو جنيات التي جاءت من ضربة حرة مباشرة مع الدقيقة ٦٩، ولم تشهد الدقائق اللاحقة أي تعديل في نتيجة اللقاء.

شهد الشوط الثاني إشهار حكم اللقاء البطاقة الصفراء الوحيدة لمحترف الشباب السوري شاهين بداعي الخشونة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى