فيربيك: أنا صاحب القرار في اختيار اللاعبين

توووفه- عبدالله الريسي

تحدث مدرب منتخبنا الوطني بيم فيربيك في حوار خاص لصحيفة توووفه حول معسكر المنتخب الأخير الذي أقيم في العاصمة القطرية الدوحة.

كما تحدث عن قلق الوسط الرياضي حول ضعف المستوى الهجومي في المباريات الماضية موجها رسالته للجماهير العمانية قبيل شهرين على انطلاق الاستحقاق الآسيوي الهام كأس آسيا “ الإمارات 2019 “.

واستهل الهولندي حديثه حول معسكر المنتخب الأخير قائلا: “كان لدينا معسكر جيد في الدوحة، لعبنا وديتين مع الفلبين والإكوادور وهو منتخب قوي، في المباراتين لعبت بجميع اللاعبين وليس فقط بأحد عشر لاعبا، في كل مباراة فريق مختلف وهذا أكبر دليل أن لدي خيارات قوية وواسعة لذلك أنا سعيد جدا بالمعسكر”.

وتابع: “لكن هذا ليس كافيا على الإطلاق، لدينا معسكران في نوفمبر وديسمبر قبيل انطلاق البطولة الآسيوية للظهور فيها بالصورة التي نطمح،لدينا شهران للإعداد حتى نكون جاهزين 100% لمواجهة أوزبكستان”.

وردا على سؤال الصحيفة حول قلق الجماهير العمانية من مردود خط هجوم المنتخب قال:

“دائما الاستماع جيد، وأنا أعلم أن الحديث في السلطنة من جماهير وإعلام حول عدم تسجيل المنتخب للأهداف وأشياء اخرى لكني لست قلقا، ذهبنا إلى كأس الخليج بذات الأمر وسجلنا في البطولة أهدافا أكثر من الإمارات الذي لعبنا ضده في النهائي”.

وأردف: “ما أود قوله أن لدي عددا من المهاجمين على مستوى عال وجيد وهناك صعوبة في الاختيار بينهم وتخريج مهاجمين جدد، لذا لست قلقا على الإطلاق حيث إننا ندافع جيدا ومتأكد أن خط الهجوم سيبلي بلاء حسنا لذلك أيضا لا يجب على الجمهور القلق”.

وحول ما يدور في وسائل الإعلام وتجمعات الجماهير العمانية عن تألق بعض الأسماء في الدوري المحلي وضرورة استدعائها للمنتخب قال بيم فيريبك:

“هذا الأمر جيد، وظيفتي أن أستدعي الأسماء لقائمة المنتخب أعلم بما يدور حول الأسماء الجديدة والصاعدة والكل لديه آراء حول ذلك وهذا ما يجعل كرة القدم مثيرة للاهتمام”.

وأكمل: “أحترم كل ما يدور حول الأسماء في وسائل الإعلام والجماهير ولكن أنا من أتخذ القرار النهائي، أتابع بشكل متواصل المحترفين في الخارج والمحليين، وهو سبب تواجدنا في مباراة النهضة ومرباط وذلك لاستدعاء أفضل اللاعبين لكي ينجح المنتخب الذي أشرف عليه”.

واختتم: “بالنهاية لا أستطيع استدعاء أكثر من 22 لاعبا بالإضافة لثلاثة حراس مرمى”.

وأنهى الهولندي حديثه موجها رسالته من منبر صحيفة توووفه للجماهير العمانية قبيل بدء الاستحقاق الآسيوي قائلا:

“أقول للجماهير إنه حتى هذه اللحظة هنالك الكثير من العمل الذي يجب علينا إنجازه ولكن متأكد أن المنتخب سيكون على أتم الاستعداد للمباراة الأولى التي ستجمعنا بمنتخب أوزبكستان”.

وأضاف: “المنتخب سيجعل عمان فخورة كما فعلنا في كأس الخليج، أعلم أن هدفنا الوصول للدور الثاني، وهذا هو الهدف الأول وبعدها سنرى كيف ستسير الأمور، لذا لا تقلقوا سنعمل ما بوسعنا لجعل السلطنة سعيدة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى