منتخب الطائرة يحقق إنجازا على مستوى البطولة العربية

 

توووفه- إسحاق الحارثي

حقق منتخبنا الوطني للرجال للكرة الطائرة إنجازا يسجل لأول مرة في تاريخ مشاركاته بالبطولات العربية.

جاء ذلك بعد أن تمكن من الفوز على العراق ب3 أشواط لشوط واحد ليحصل على المركز الثالث والميدالية البرونزية في البطولة.

وبالعودة لمجريات المباراة فقد تجلت منذ إعلان صافرة حكم المباراة الدولي البحريني جعفر المعلم، عزيمة المنتخب على الفوز، وفرصته كانت الأقرب من خلال تحقيق شوطين من مجمل المباراة.

عكس المنتخب العراقي الذي كان مطالبا بالفوز بثلاثة أشواط نظيفة أوثلاثة أشواط لشوط ولن يجدي فوزه بثلاثة أشواط لشوطين حيث يتقدم المنتخب العماني بفارق النقاط.

ظهر لاعبو المنتخب بمستوى فني جيد يضمن خطف الشوط الأول، وبرز سعود المعمري ورفاقه في التعامل مع مجريات هذا الشوط وسط حضور ذهني من جميع اللاعبين.

وساهم إبراهيم المزيني معد الفريق في توظيف إمكانيات وقدرات ومهارات كل لاعب في الفريق.

تقدم المنتخب في معظم فترات الشوط الأول ونجح في الفوز 25-20، استمر اللعب في هذا الشوط 27 دقيقة.

دخل المنتخب الشوط الثاني بنشوة الاحتفال المبكر بالفوز واللعب بعدها بأريحية حيث يدرك المدرب نجيب العميري أن المباراة في المتناول وأخذ يوجه معدي الفريق في كل وقت مستقطع تارة إبراهيم المزيني وتارة البديل آدم الجلبوبي.

واصل الفريق تفوقه في هذا الشوط وظهر هلال المقبالي وإسماعيل الحيدي، حيث أخذا يتبادلان الهجوم القوي من طرفي الشبكة لم تسعف حوائط صد المنتخب العراقي للإمساك بها ليفوز المنتخب بهذا الشوط 25-19 .

ويضمن حصوله على المركز الثالث والميدالية البرونزية والتي صاحبتها فرحة عارمة للجهاز الفني واللاعبين سجل هذا الشوط 29 دقيقة لعبا.

دخل لاعبو العراق الشوط الثالث بعزيمة حفظ ماء الوجه وعزم على تقديم مستوى أفضل عما قدمه في الشوطين الأول والثاني حيث قدم شوطا قويا، وكاد أن يحسمه المنتخب العماني الذي استطاع أن يقلص الفارق.

كان العنوان الأبرز تفوق لاعب منتخبنا فلاح الجرادي الذي شكل إزعاجا كبيرا لحوائط صد ودفاعات المنتخب العراقي الذي حسم هذا الشوط 23-25 وقد وصلت دقائق هذا الشوط لعبا 28 دقيقة.

في الشوط الرابع عزم لاعبو المنتخب على عدم ذهاب المباراة لشوط خامس حيث عملوا على توسيع فارق النقاط التي لم تقل في معظم الفترات عن 5 نقاط لكي تعطي الفريق الأريحية وتشكيل الضغط النفسي على لاعبي المنتخب العراقي.

نجح المنتخب في تسيير المباراة بالشكل الذي أراده مدرب الفريق التونسي نجيب العميري الذي طالب اللاعبين باستغلال وضعية الفريق المتأخر وعدم الوقوع في الأخطاء التي من شأنها أن تلقي بظلالها على المردود.

نجح اللاعبون في تنفيذ تعليمات المدرب وحققوا الفوز في هذا الشوط 25-18 في زمن يعد الأقل في المباراة حيث لعب الفريقان 24 دقيقة.

بتلك النتيجة يكون المنتخب سجل 98 نقطة ومنتخب العراق 83 نقطة في زمن إجمالي 108 دقائق.

عقب نهاية المباراة شارك رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة الطائرة الشيخ بدر بن علي الرواس اللاعبين والجهازين الفني والإداري فرحة الفوز والإنجاز الذي يسجل كسابقة في الحصول على المركز الثالث والميدالية البرونزية داخل الصالات المغطاة على مستوى البطولات العربية.

يذكر أن المنتخب استهل مشاركته في هذه البطولة بخسارة أمام المنتخب البحريني، ليعود ويحقق الفوز في مبارياته الثلاثة أمام منتخبات فلسطين والأردن والجزائر، وخسر أمام منتخب مصر، قبل أن يفوز في مباراته الأخيرة أمام العراق.

بذلك يكون منتخبنا قد لعب 6 مباريات فاز في 4 وخسر مباراتين، له من النقاط 12، وله من الأشواط 13 وعليه 8 أشواط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى