برشلونة يقلب الطاولة على فاييكانو

(إفي)- توووفه

 

اقتنص برشلونة 3 نقاط ثمينة في الليجا بعد أن قلب تأخره أمام مضيفه رايو فاييكانو بهدفين لواحد لانتصار قاتل بنتيجة (3-2) في اللقاء المثير الذي أقيم مساء السبت على ملعب (باييكاس) ضمن الجولة الـ11 من دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.


وعلى الرغم من سيطرة البرسا على بداية اللقاء وتسجيله لهدف مبكر في الدقيقة 11 بقدم المهاجم الأوروجوائي لويس سواريز بعد تمريرة من جوردي ألبا داخل المنطقة حولها المهاجم الدولي بقدمه داخل الشباك، ظن الجميع أن حامل اللقب سيكون في طريق مفتوح لشباك أصحاب الأرض.


إلا أن نسق الأداء انخفض بشكل غير مبرر وهو ما منح لاعبي رايو الفرصة للدخول في أجواء المباراة حتى تمكنوا من إدراك التعادل في الدقيقة 35 بقدم لاعب الوسط الشاب خوسيه أنخيل بوزو بتسديدة رائعة من خارج المنطقة ارتطمت بالقائم الأيسر لتير شتيجن وسكنت الشباك.


وفي الشوط الثاني، ووسط ضغط الفريق الكتالوني لتسجيل هدف ثاني يريح الأعصاب، فاجئ الفريق المدريدي الجميع وسجل هدفا ثانيا في الدقيقة 57 بقدم البديل ألفارو جارسيا الذي تابع رأسية مرتدة في القائم الأيسر لتير شتيجن داخل الشباك.


ضغط لاعبو البرسا بقوة بهدف إدراك التعادل أولا وهو ما تحقق لهم قبل 4 دقائق من نهاية الوقت الأصلي بقدم الفرنسي البديل عثمان ديمبيلي بتسديدة أرضية زاحفة من داخل المنطقة استقرت داخل الشباك.
وفي الرمق الأخير من المباراة (ق90) أهدى سواريز 3 نقاط ثمينة للبلاوجرانا بهدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه بعد تمريرة طويلة من سيرجي روبرتو مرت من الجميع ووجدت سواريز من الوضع راقدا ليسكن الكرة دخال الشباك.
ورفع الـ”بيستوليرو” بهذين الهدفين رصيده لـ9 أهداف يعتلي بها صدارة هدافي المسابقة.


وبهذا يضيف رجال إرنستو فالفيردي 3 نقاط غالية لرصيدهم ليحلق البرسا في صدارة الليجا منفردا بفارق 4 نقاط عن ملاحقه أتلتيكو مدريد بعد أن أصبح رصيده 24 نقطة.
كما أن هذا الفوز سيعطي دفعة معنوية قوية للفريق قبل موقعته الهامة أمام إنتر ميلانو يوم الثلاثاء المقبل في دوري الأبطال على ملعب (جوزيبي مياتزا) حيث أن الفوز سيعني تأهل الفريق رسميا لثمن النهائي.
في المقابل، تجمد رصيد فاييكانو عند 6 نقاط يقبع بها في المركز الـ19 وقبل الأخير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى