فالفيردي يبرر استبعاد ديمبلي ويحدد موقف ميسي

 

(إفي) – توووفه 

 

برر المدير الفني لبرشلونة إرنستو فالفيردي قرار استبعاده للفرنسي عثمان ديمبلي من قائمة الفريق لمواجهة ريال بيتيس المقررة غدا الأحد على ملعب كامب نو في الجولة الـ12 من الدوري الإسباني لكرة القدم، مشيرا إلى أن هذا القرار هو الأنسب للفريق حاليا.

وقال فالفيردي في مؤتمر صحفي “هذا ليس عقابا، لكن يمكن لأي شخص أن يفسر الأمر كما يحلو له. أحيانا يجري استدعاء البعض وأحيانا يتم استدعاء البعض الآخر. وأحاول أن أقوم دائما بما هو أفضل للفريق وللنادي”.

وتغيب ديمبلي عن مران البرسا أول أمس الخميس، مبررا ذلك بأنه كان يعاني من التهاب في المعدة، وتدرب أمس على هامش المران الجماعي، ووفقا لصحيفة (ماركا)، فإن اللاعب الفرنسي لم يخطر ناديه الذي ظل يتصل به ولم يتمكن من التواصل معه إلا قبل موعد المران بـ15 دقيقة.

وامتنع فالفيردي عن الدخول في تفاصيل هذه الواقعة، مشيرا إلى أن “الأمور التي تحدث بالداخل يجب أن تظل بالداخل”، مضيفا أنه لا يوجد خطط في الوقت الحالي للبحث عن مخرج لديمبلي في سوق الانتقالات الشتوي المقبل.

وأوضح “في الميركاتو يجري البحث عن الأفضل والموهبة التي يتمتع بها ديمبلي على كافة المستويات من الصعب جدا إيجادها. يجب أن نساعده على استغلال هذه الموهبة. هو لاعب عظيم وننتظر منه الأفضل”.

وهيمن غياب ديمبلي عن قائمة البرسا على المؤتمر الصحفي لدرجة غطت على عودة الفرنسي صامويل أومتيتي عقب تعافيه من الإصابة، وكذلك الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي حصل على الإذن الطبي بعد تعافيه من إصابة في ذراعه غاب على إثرها عن الملاعب خلال الثلاثة أسابيع الماضية.

وعن البرغوث الأرجنتيني، أبرز مدرب الفريق الكتالوني “يجب اتخاذ الحذر لكن عودته للقائمة تعني أنه لا يوجد خطر عليه ويمكنه أن يلعب أساسيا”.

وحول الخصم الذي يواجهه غدا على كامب نو، أشار إلى أن ريال بيتيس “فريق هجومي يحاول منعك من اللعب ويكافح من أجل السيطرة على الكرة”، معربا عن سعادته بأن ميسي و أومتيتي أصبحا متاحين للدفاع عن صدارة الليجا التي ينفرد بها البلاوجرانا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى