النهضة يرفض السقوط أمام نادي عمان

توووفه- عبدالله الريسي

تصوير – سلطان الصبحي

 

انتهت مباراة عمان والنهضة بالتعادل إيجابيا بهدف لكل منهما في مباراة لم يحقق فيها الفريقان مطلبهما، وذلك ضمن مباريات الجولة الثانية عشرة من دوري عمانتل.

جرت المباراة على استاد السيب الرياضي، وحقق فيها النهضة التعادل في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي.

ومنذ الدقائق الأولى كانت المباراة سجالا بين الفريقين إذ بدأت الندية بينهما في الدقيقة السادسة عندما حاول عمان هز شباك الضيوف عن طريق عرضية من ركلة حرة أبعدها دفاع النهضة.

ويرد الضيوف بانفراد محقق بكرة مرتدة عبر أقدام محمد المربوعي لم يحسن استغلالها.

وضحت خطورة عمان عندما حاول تهديد مرمى النهضة بتسديدة مباغتة، وأخرى بأقدام طارق المحروقي الذي تمكن من هز شباك النهضة إثر خطأ من الحارس عبدالله المعمري.

بعد الهدف حاول النهضة العودة للقاء وتعديل النتيجة مرة أخرى إذ حصل على ركلة حرة مباشرة أمام مرمى عمان سددها السوري محمد فارس وأبعدها الحارس محمد الذيب.

إثر هجوم النهضة وتركيزه على تعديل النتيجة، وعودة عمان لمناطقه معتمدا على الكرات المرتدة، استطاع مهاجم عمان ليندرو مباغتة دفاعات النهضة مستغلا خطأ دفاعيا مكنه من الحصول على فرصة محققة إلا أنها خرجت ركلة ركنية بعد تصدي المعمري.

بعد مرور النصف الأول من اللقاء عادت المباراة للتكافؤ بين الطرفين، إذ تمكن عمان من استغلال انتشار لاعبيه الجيد فيما حاول النهضة تكثيف منطقة خط الوسط لفرض سيطرته على الكرة ومنطقة العمليات إلا أن الشوط الأول انتهى بتقدم عمان بهدف نظيف.

الشوط الثاني

شهدت بداية الشوط الثاني ضغطا كبيرا للنهضة، حصل من خلاله على عدة فرص محققة منها رأسية محمد الشيبة في الدقيقة 47، ورأسية مماثلة لمنصور النعيمي في الدقيقة 50، وتسديدة قوية لمحمد خصيب إلا أن النجاعة الهجومية غابت عن الفريق في غياب مؤثر للبرازيلي فرتوزا.

وبعد مرور الربع الأول من الشوط الثاني وضحت عزيمة النهضة في تعديل النتيجة، ونتيجة الضغط الكبير وأفضلية أخضر البريمي، تحصل لاعب عمان ليندرو على البطاقة الصفراء الثانية ليخرج مطرودا.

بعد الطرد زادت أفضلية النهضة في إحكام سيطرته على اللقاء حيث تحصل على عدة فرص كان إحداها هدف ألغاه حكم اللقاء بداعي التسلل.

حاول عمان المحافظة على الهدف الوحيد بعد الضغط واعتمد على سرعة لاعبيه المحترف واشنطن وحاتم الحمحمي، اللذين كانا قريبين من تعزيز النتيجة عبر تسديدات متتالية أبعدها عبدالله المعمري.

في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي تمكن النهضة من تسجيل هدف التعادل عن طريق محمد المربوعي بعد تمريرة مميزة من عبدالله السعدي، هدف التعادل لنادي النهضة مكن الفريق من التفكير في النقاط الثلاثة بالوقت الضائع الذي احتسبه الحكم وسنحت الفرصة بتسديدتين من المربوعي والبرازيلي ألكسندر إلا أن التعادل كان عنوان اللقاء.

طاقم التحكيم

أدار المباراة طاقم تحكيمي مكون من مازن المشايخي حكم ساحة ورشاد الحكماني وأحمد الهلالي حكمان مساعدان فيما كان الحكم زكري الهنائي حكما رابعا.

الإنذارات

أشهر الحكم ثلاث بطاقات صفراء جميعها للاعبي النهضة وهم محمد الشيبة ومنصور النعيمي والبرازيلي ألكسندر، فيما أشهر البطاقة الحمراء للاعب عمان البرازيلي ليندرو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى