صور والسويق يرتضيان التعادل

توووفه – عمر الصالحي

تصوير – آدم العلوي

ارتضى صور والسويق بالتعادل الإيجابي1-1 في المباراة التي جمعتهما على المجمع الرياضي بصور ضمن منافسات الجولة الثانية عشرة من دوري عمانتل.

تشكيلة الفريقين

دخل علي الخنبشي مدرب السويق بتشكيلة مكونة من عمار الرشيدي في حراسة المرمى، وكلاً من لوبيز ودخيل اليحمدي وبشار السعدي وعمار الشيادي وثائر كروما وياسين الشيادي ومازن السعدي وفهد الجلبوبي واديسون ومحسن الغساني.

فيما ضمت تشكيلة أحمد العلوي مدرب صور كلاً من الحارس هاني الرشيدي وخالد العلوي وأحمد الغيلاني وجمعة الجامعي و جي تيبي وسامبا وأحمد السيابي وأسعد اليحمدي وجمعة المعشري وعبدالخالق العلوي وجوميس.

الشوط الأول

تمكن صور من فرض هيمنته منذ الدقائق الأولى وبادر في الوصول إلى المناطق الأمامية مستغلا تراجع لاعبي السويق.

فيما تحسن أداء السويق بعد الدقائق العشرة الأولى حيث تمكنوا من الوصول إلى مناطق صور في العديد من الكرات التي لم تشكل أية خطورة تذكر .

وسنحت لصور العديد من الفرص التي لم يتمكن لاعبوه من استغلالها وترجمتها لأهداف، فيما اصطدمت بعض المحاولات باستبسال مدافعي وحارس السويق .

شهدت الدقيقة32 التبديل الأول للسويق بإشراك أيمن البريكي بديلاً للمهاجم البرازيلي اديسون.

تحصل صور في الدقيقه “42” على فرصة ثمينو حينما تمكن سامبا من المرور واستغلال تقدم لاعبي السويق ليقابل حارس مرمى السويق وجهاً لوجه ولكن التعامل الضعيف من اللاعب حرمه من تسجيل هدف التقدم.

 

الشوط الثاني

تبادل الفريقان الهجمات الخجولة مطلع الشوط حتى الدقيقة “75” حينما تمكن المهاجم المالي لصور سامبا من تسجيل هدف التقدم بعد ضربة حرة لعبت داخل منطقة جزاء السويق تمكن من وضعها بشباك عمار الرشيدي.

بعد الهدف كاد أحمد السيابي يضاعف النتيجة بعد انفراد صريح بمرمى السويق ولكن يقظة الحارس عمار الرشيدي وحسن تعامله مكناه من إبعادها قبل وصولها للسيابي .

رد السويق بمحاولة جادة عن طريق ثائر كروما حينما سدد كرة من ركلة حرة مباشرة تمكن حارس صور من إبعادها إلى ركنية.

هدف السويق

تمكن السويق من إدراك التعادل في الدقيقة “80” عن طريق مازن السعدي الذي استطاع ترويض تمريرة زميله وتسديد كرة بطريقة مميزة سكنت شباك صور.

بعد هدف التعادل كاد السويق أن يخطف هدف الفوز بمحاولة أخرى عن طريق ثائر كروما، لكن تسديدته ذهبت إلى جوار المرمى.

ولم تشهد الدقائق الأخيرة من المباراة أي تغيير في النتيجة بعد أن احتسب حكم اللقاء “4” دقائق وقتا بدل ضائع ليعلن بعدها نهاية المباراة بالتعادل الإيجابي1-1 .

الطاقم التحكيمي

أدار المباراة طاقم تحكيمي مكون من خالد الشقصي حكم ساحة وناصر أمبوسعيدي مساعد أول ومحمد السيابي مساعد ثان وسعود الخروصي حكم رابع.

البطاقات
أشهر الشقصي البطاقة الصفراء في مناسبتين لكل من عبدالرحمن البريكي لاعب صور وفهد الجلبوبي لاعب السويق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى