داليتش: مونديال قطر سابقة فريدة من نوعها لهذا السبب

توووفه- الدوحة

 

توقع زلاتكو داليتش المدير الفني لمنتخب كرواتيا نجاح بطولة كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها قطر في عام 2022.

وأجرت اللجنة العليا للمشاريع والإرث مقابلة مع داليتش ووجهت له سؤالا يتعلق بتوقعاته لاستضافة قطر لبطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2022، حيث رد بالقول: “لقد دربت في الخليج لمدة 7 أعوام، ويمكنني القول بأني كنت سعيداً بهذه التجربة وتعلمت الكثير هناك، لكن الأهم أنني حققت نتائج إيجابية في الملعب. لقد تعلمت في الخليج كيف أبقى هادئاً لأنه من المهم جداً أن يتمتع المدرب بالهدوء من أجل التعامل مع النتائج السلبية خاصة بعد الهزائم والخروج من المنافسات”.

وحول رأيه ببطولة كأس العالم متقاربة المسافات التي ستستضيفها قطر عام 2022 قال داليتش: “خلال مسيرتي في الملاعب، قمت بتدريب فرق عدة في بلدان كثيرة، وتتطلب ذلك بعض الأحيان جهداً كبيراً. ومن واقع تجربتي، أرى بأن الحاجة للتنقل من مكان لآخر يعتبر مصدر إزعاج للمدربين واللاعبين على حد سواء”.

وأضاف “أعتقد بأن بطولة كأس العالم متقاربة المسافات التي ستستضيفها قطر بعد أعوام قليلة ستسهم في رفع مستوى لعب الفرق المشاركة. علاوة على ذلك، سيحظى المدربون والمشجعون والزوار بفرصة متابعة أكثر من مباراة في اليوم الواحد، وهو ما يشكل سابقة فريدة من نوعها في تاريخ بطولة كأس العالم لكرة القدم”.

وحول استفادة قطر من التجربة الكرواتية في كرة القدم، قال داليتش: “من المهم تعزيز ثقة اللاعبين بأنفسهم وثقتهم ببعضهم البعض كفريق واحد. وقد استفاد المنتخب الكرواتي من تجربة نجوم المنتخب في دوري أبطال أوروبا”.

وتابع “أرى أنه من الضروري أن يستفيد المنتخب القطري من تجربته في دوري أبطال آسيا. وخلاصة القول، ضم المنتخب الكرواتي نخبة من نجوم كرة القدم منهم أفضل لاعب في العالم، لوكا مودريتش. وقد اتحد هذا الفريق لتحقيق هدف واحد، وهذا ما يجب أن يكون عليه المنتخب القطري الذي سيمثل قطر في بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2022. وأود أن أنصحهم بأن يبذلوا قصارى جهدهم ويقدموا أفضل ما لديهم، وأن لا يشعروا بالاحباط إن لم يحققوا الانتصارات المرجوة”.

وفي ختام اللقاء، أشاد داليتش بالشباب القطري المثقف الجاهز لاستضافة أكبر البطولات العالمية، وحثهم على مواصلة جهودهم حتى موعد استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم لأول مرة في الوطن العربي.

ولعب داليتش دوراً بارزاً في المفاجأة التي حققها منتخب الكرواتي الذي وصل إلى نهائي كأس العالم 2018 قبل أن يخسر أمام نظيره الفرنسي 2 /4 في المباراة التي أقيمت على استاد لوجينيكي بالعاصمة الروسية موسكو.

وسبق لداليتش تدريب الهلال والفيصلي في السعودية، والعين في الإمارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى