الشباب يبحث عن طوق نجاة

توووفه – عمر الصالحي

المتتبع لمسيرة الشباب، في المواسم الأخيرة خصوصاً، سيدرك المستوى المميز الذي أظهره الفريق في المنافسة على بطولات الموسم .

حيث قدم الشباب مواسم مميزة لولا التعثر في الخطوات الأخيرة في الموسمين المنصرمين  وتحديداً موسم 2015-2016 .

بعيدا عن الرْكب

ويحتل الشباب المركز الثالث عشر (قبل الأخير) في سلم ترتيب دوري عمانتل برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات و 9 حالات خسارة.

هشاشه دفاعية

واستقبلت شباك الفريق 24 هدفا في 12 مباراة إلى الآن بمعدل هدفين في كل مباراة كأضعف خط دفاع في الدوري بجانب مجيس بنفس الرصيد من الأهداف.

وتعد نسبة تلقي الأهداف كبيرة جدا مقارنة بالموسم الماضي حينما استقبلت شباك الفريق 30 هدفا في 24 مباراة، مما يؤكد  وجود خلل دفاعي كبير سيشكل هاجساً لدى المدرب الوطني مصبح هاشل.

والذي من المتوقع أنه سيحاول جاهداً إيجاد الحلول، أبرزها التعاقد مع مدافع إضافي في فترة الانتقالات الشتوية إذا تطلب الأمر.

بداية متعثرة 

صاحب الفترة الأولى من الإعداد للموسم الجديد رحيل جل الأسماء الأساسية أهمها جميل اليحمدي وخالد اليعقوبي واشهاد عبيد ومهند البلوشي وخالد البريكي وعمر المالكي، وتبعهم المعتصم المخيني بعد بضع جولات.

ملف التعاقدات “الأجانب”

فيما شهد ملف الأجانب تغيرات عديدة بعد عدم قناعة المدرب والإدارة بالمحترفين السابقين من ما جعلهم يستبدلونهم بآخرين بعد فسخ عقد الثنائي البرازيلي دوغلاس وزميله الآخر جيفرسو سريعاً.

وتم الاستقرار أخيراً على التعاقد مع المهاجم الغيني الحسن كيتا والمدافع السوري ياسر شاهين والتعاقد مرة أخرى مع السوري عمرو جنيات بالإضافة للإبقاء على الغاني ارنست.

رغم البداية الجيدة في المباراة التي جمعت الشباب مع الهلال السعودي ضمن مسابقة البطولة العربية للأندية والتي لاقت الكثير من الاستحسان من أغلب المتابعين بعد المستوى الجيد الذي قدمه الفريق .

ولكن ما إن بدأ الموسم في الدوران وبعد الوصول إلى 12 جولة،  لم يحقق الشباب سوى 3 انتصارات كما مني الفريق ب 9 خسارات، وهو نفس عدد الخسارات للفريق الذي يتواجد في المركز الأخير (مجيس) وضعته في المركز قبل الأخير.

استقالة سريعة

كما شهدت الجولات الأولى وتحديداً بعد الجولة الرابعة استقالة مدرب الفريق خالد العلوي بعد سلسلة من النتائج السلبية، استعان على إثرها الشباب بالمدرب الوطني مصبح هاشل لقيادة الفريق.

عدم رضا 

ويشهد الوسط الجماهيري للشباب حالة من عدم الرضا على المستويات والنتائج التي تحققت حتى الآن بالإضافة إلى العتب الكبير على مستوى معظم محترفي الفريق والذين لم يرقوا لمساعدة الفريق فنياً.

تعديلات منتظرة

ومن المتوقع أن تجري إدارة الشباب بعض التحسينات في صفوف الفريق  والاستغناء عن بعض المحترفين واستبدالهم بآخرين لمحاولة العودة بحلة جديدة في القسم الثاني من دوري عمانتل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى