روما يضع ريال مدريد أمام رهان خاص بدوري الأبطال

 

 (د ب أ) – توووفه

لن يكون لقاء ريال مدريد الإسباني مع نظيره روما الإيطالي في العاصمة الإيطالية غدا الثلاثاء،  لقاء يسعى خلاله الفريقان للتأهل إلى دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم فحسب، بل سيكون مواجهة قد تحسم أيضا هوية بطل المجموعة السابعة في هذه المسابقة القارية الكبيرة.

ويتساوى الفريقان في عدد النقاط حتى الآن بواقع تسع نقاط لكل منهما، حصداها من أربع مباريات، وسيحسم فوز أحدهما بمباراة الغد تأهله إلى أول الأدوار الإقصائية في البطولة الأوروبية، كما سيتوج أيضا بطلا للمجموعة.

ويأتي اللقاء في لحظة سيئة للغاية يمر بها ريال مدريد، وذلك بعد سقوطه بثلاثية نظيفة أمام إيبار المتواضع يوم السبت الماضي في مسابقة الدوري الإسباني “لا ليجا”.

وأظهرت مباراة إيبار معاناة ريال مدريد مرة أخرى من غياب إنكار الذات بين لاعبيه، وافتقادهم للحماس والافتقار الشديد للأسلوب التكتيكي المنضبط.

ولن تكون هزيمة النادي المدريدي أمام روما في حال وقوعها سببا في القضاء على آماله في تصدر المجموعة السابعة وحسب، بل قد تكون أيضا سببا في إقصائه من البطولة، حيث أن سيسكا موسكو الروسي قد يتخطاه في هذه الحالة إذا ما فاز غدا على فيكتوريا بلزن التشيكي ثم فاز عليه في عقر داره في الجولة الأخيرة، رغم صعوبة هذا السيناريو.

أما على الجانب الأخر، لا يمر روما بأفضل أوقاته أيضا، فقد خسر أمام أودينزي بهدف دون رد في مباراته الأخيرة بالدوري الإيطالي، الذي يحتل فيه المركز السابع برصيد 19 نقطة، حصدها من 13 مباراة.

يذكر أن لاعب الوسط دانيل دي روسي والجناح الأرجنتيني ديجو بيروتي، نجما الفريق الإيطالي، لن يشاركان في مباراة الغد أمام ريال مدريد للإصابة.

ويتطلع المدير الفني لريال مدريد، الأرجنتيني سانتياجو سولاري، خلال الفترة القادمة إلى إعادة ترتيب أوراقه داخل النادي الملكي، بعد أن طغت الهزيمة الثقيلة أمام إيبار بظلالها على البداية الرائعة لهذا المدرب مع الفريق خلال الأسابيع الأخيرة.

وكانت صحيفة “أس” الإسبانية قد أشارت اليوم الاثنين إلى بعض المعوقات التي بدأت يواجهها سولاري في مشواره مع ريال مدريد، وكان أبرزها غياب التوفيق وهبوط المستوى الفني لبعض النجوم، مثل جاريث بيل وماركو أسينسيو وإيسكو.

هذا بالإضافة إلى إحجام مجلس إدارة النادي عن عقد صفقات من العيار الثقيل خلال السنوات الأخيرة، مما زاد من تعقيد الأمور أمام الأجهزة الفنية التي تتوالى على إدارة الفريق الكروي وخاصة هذا الموسم الذي شهد رحيل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى