أوروبا في عطلة.. و”البوكسينج داي” يشعل البريمييرليج

 

(إفي): – توووفه

تنطلق جولة “البوكسينج داي” التقليدية في منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم غدا الأربعاء والتي سيختبر فيها نيوكاسل يونايتد قوة المتصدر ليفربول عندما سيحل ضيفا على ملعب آنفيلد، بينما سيستضيف ليستر سيتي، مانشستر سيتي حامل اللقب الذي يرغب في العودة لسكة الانتصارات، وذلك ضمن الجولة الـ19 من المسابقة.

ويعد “البوكسينج داي” أحد الأيام التقليدية في البطولة الإنجليزية، ففي الوقت الذي تتوقف فيه معظم المنافسات في أوروبا للاحتفال بأعياد الميلاد، يكثف البريميير ليج من جدول مبارياته، حيث ستقام غدا تسع مباريات بالجولة.

لكن بدءا من الموسم القادم ستحصل الأندية على فترة راحة تصل إلى 13 يوما، دون إلغاء جولة “البوكسينج داي”.

وسيبحث غدا ليفربول، المنفرد بصدارة البريميير ليج بـ48 نقطة وبدون أي هزيمة وبفارق أربع نقاط عن السيتيزنس، عن الانتصار السابع له تواليا، لكن سيتعين عليه أولا تخطي عقبة نيوكاسل، الذي يقوده رافائيل بنيتيز، المحبب لدى جماهير أصحاب الأرض.

وضمن “الريدز” عن جدارة لقب بطل الشتاء بقيادة المدرب الألماني يورجن كلوب، لكنه يبحث عن مواصلة الانتصارات إذا ما أراد التتويج باللقب الغائب عن خزائنه لعقود وتحديدا منذ 29 عاما.

ورغم أنه جرت العادة على أن بطل الشتاء يتوج في النهاية بلقب البريميير ليج، إلا أن الاستثنائين الوحيدين خلال العشر سنوات الأخيرة، كان هو ليفربول الذي فشل في الفوز باللقب رغم إنهاءه النصف الأول بطلا في موسمي 2008-09 و2013-14.

وينتظر أن يستقبل جمهور الآنفيلد بنيتيز بترحاب، كما يفعل دائما تقديرا للمدرب الإسباني الذي قاده في الفترة من 2004 وحتى 2010.

وبينما يرغب ليفربول في مواصلة انتصاراته وعروضه القوية هذا الموسم، يزور مانشستر سيتي بقيادة بيب جوارديولا معقل ليستر سيتي دون أي هامش للخطأ بعد خسارته لست نقاط في آخر ثلاث جولات بالبطولة بعد السقوط أمام تشيلسي بثنائية وكريستال بالاس بثلاثة أهداف لاثنين.

ويأمل السيتيزنس في استعادة درب الانتصارات أمام “الثعالب”، الذين استعادوا توازنهم في الجولة الأخيرة بالفوز على تشيلسي بهدف نظيف لنجمهم جيمي فاردي بعد ثلاث هزائم متتالية، ليقتربوا من المنافسة مجددا على مقعد مؤهل لأوروبا.

كما سيسعى توتنهام، صاحب الترتيب الثالث الذي يبتعد بست نقاط عن الصدارة، لتحقيق الفوز الخامس له تواليا، عندما سيستضيف بورنموث ثامن الترتيب، في ملعب ويمبلي.

أما تشيلسي فيسعى لمداواة الجراح بعد سقوطه الثالث في آخر ست جولات، عندما سيحل ضيفا على واتفورد، صاحب المركز السابع والذي حقق انتصارين في آخر جولتين.

ويحل “البلوز” في الترتيب الرابع بـ37 نقطة ليبتعد بـ11 نقطة كاملة عن ليفربول، متفوقين بفارق الأهداف عن أرسنال الخامس، الذي سيحل ضيفا على بيرنلي القابع في المركز الثامن عشر.

بينما سيستضيف مانشستر يونايتد نظيره هيديرسفيلد تاون على ملعب أولد ترافورد في ثاني مباراة لمدربه الجديد أولي سولشاير، بعد الانتصار الساحق على كارديف سيتي 1-5 والذي جاء بعد رحيل البرتغالي جوزيه مورينيو.

ويبحث “الشياطين الحمر” عن انتصار ثالث لهم في آخر ثماني جولات بالبريميير ليج، والاقتراب من المربع الذهبي مجددا، وذلك على حساب منافس يحتل المركز قبل الاخير ومني بخمس هزائم متتالية.

وسيفتتح “البوكسينج داي” بلقاء فولهام أمام وولفرهامبتون غدا والذي سيشهد ايضا لقاءات بيرنلي أمام إيفرتون وكريستال بالاس أمام كارديف سيتي، بينما سيختتم غدا بلقاء ساوثهامبتون أمام وست هام يونايتد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى