كولوبكوف: وادا ستحصل على بيانات عينات الرياضيين الروس بشروط 

(د ب أ)-توووفه

أعلن بافيل كولوبكوف، وزير الرياضة الروسي، اليوم الأربعاء أنه سيتم السماح لمراقبين دوليين في مجال مكافحة المنشطات بالحصول على نسخة من بيانات العينات الخاصة بالرياضيين الروس وتقييمها، وذلك من خلال مختبر موسكو لمكافحة المنشطات.

وقال الوزير الروسي في تصريحات لقناة “روسيا 24” التليفزيونية: “روسيا جاهزة لمنح نسخ من قاعدة البيانات، ولكن بما يتفق مع القانون الروسي”.

وأضاف: “التفاصيل التقنية واستخدام معدات معينة أمر يحتاج إلى نقاش”.

وتابع كولوبكوف قائلا: “نحن نعمل الآن مع وادا، أثق بأننا سنجد لغة مشتركة وسنتخذ قرارات تتفق مع التشريع الروسي وهذا سيرضي وادا”.

يشار إلى أنه تقرر إيقاف مختبر موسكو لمكافحة المنشطات في نوفمبر 2015، على خلفية فضيحة تفشي تعاطي المنشطات بين الرياضيين الروس تحت رعاية أجهزة حكومية رسمية.

وطبقا للاشتراطات التي تم تحديدها لرفع الإيقاف عن الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات “روسادا”، سيؤدي الإخلال بشرط الاطلاع على البيانات إلى وقوع مخالفة جديدة من جانب هذه الهيئة، مما يستوجب معه عقوبات جديدة.

وكانت مجموعة من الخبراء التابعين للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات “وادا” قد غادروا العاصمة الروسية موسكو يوم الجمعة الماضية حيث كانوا خاوين الوفاض، بعدما طالبتهم السلطات الروسية بضرورة الحصول على تصديق بشأن معداتهم حسبما ينص القانون الروسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى