السيتي يسقط من جديد ويمنح الوصافة لتوتنهام

 

توووفه – وكالات

واصل مانشستر سيتي حامل اللقب ترنحه في الدوري الإنجليزي الممتاز، وسقط في فخ الخسارة الثانية على التوالي بالمسابقة وجاءت أمام مضيفه ليستر سيتي بهدفين مقابل هدف على ملعب كينج باور في  جولة “البوكسينج داي” .

وأدت الهزيمة إلى تراجع السيتي إلى المركز الثالث بترتيب البريميير ليج بفارق 7 نقاط كاملة خلف ليفربول المتصدر،الذي اكتسح ضيفه نيوكاسل برباعية نظيفة ضمن الجولة نفسها.

وفي كبرى مفاجآت هذه الجولة، أوقع (ثعالب) ليستر سيتي على ملعبهم كينج باور، بأبناء بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي الذي بادر بالتسجيل عن طريق برناردو سيلفا (ق14)، إلا أن ليستر أدرك التعادل سريعا بهدف عبر مارك ألبرايتون (ق19)، وفي المنعطف الأخير من الشوط الثاني، خطف أصحاب الأرض هدف الفوز بفضل هدف سجله ريكاردو بيريرا.

وتجمد رصيد حامل اللقب عند عند 44 نقطة، على الجانب الآخر حسن ليستر موقفه بعد أن انتزع ثلاث نقاط ثمينة ليصبح في جعبته 28 نقطة تقدم بها للمركز السابع.

وسقط السيتي في الجولة الماضية أمام ضيفه كريستال بالاس بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وعلى ملعب أنفيلد، افتتح الريدز التسجيل عبر ديان لوفرن (ق11)، قبل أن يضيف الجناح الدولي المصري محمد صلاح الهدف الثاني لليفر (ق48) من ركلة جزاء، وعزز السويسري شيردان شاقيري أفضلية أصحاب الأرض بهدف ثالث (ق79)، قبل أن يختتم فابينيو الرباعية بهدفه (ق85).

من جهته انتزع توتنهام المركز الثاني من السيتي بعدما أمطر شباك بورنموث بخمسة أهداف دون رد، كما تغلب مانشستر يونايتد 3-1 على هدرسفيلد تاون، وإيفرتون على بيرنلي بنتيجة 5-1.

واستعرض توتنهام على ملعب ويمبلي قوته الساحقة، بخمسة أهداف حملت توقيع كل من كريستيان إريكسن (ق16)، ثم هيونج مين سون (ق23)، وأيضا لوكاس مورا (ق35)، وهاري كين (ق61)، وهيونج مين سون مرة أخرى (ق70).

ولم يجد مانشستر يونايتد صعوبة كبيرة في التغلب على ضيفه هدرسفيلد تاون، خاصة وأنه يلعب وسط جمهوره على ملعب أولد ترافورد، حيث افتتح نمانيا ماتيتش التسجيل (ق28)، وأضاف لاعب الوسط الفرنسي بول بوجبا الهدف الثاني لليونايتد (ق64)، ثم سجل بوجبا الهدف الشخصي الثاني والثالث لفريقه (78)، بينما أحرز زانكا هدف الشرف لهدرسفيلد (ق88).

بينما أذل إيفرتون مضيفه بيرنلي، على ملعب الأخير تيرف مور، بخماسية أحرزها كل من يري مينا (ق2)، ولوكاس دينييه (ق13)، وجيلفي سيجورسون (ق22) من ركلة جزاء، ودينييه من جديد (ق71)، وريتشارليسون (ق90+3)، فيما جاء هدف حفظ ماء وجه بيرنلي عن طريق لاعبه بين جيبسون (ق37).

بهذه النتائج، يحصد ليفربول ثلاث نقاط أخرى يرفع بها رصيده إلى 51 نقطة يحكم بها قبضته على صدارة البريميير ليج، بينما تجمد رصيد نيوكاسل عند 17 نقطة في المركز الـ15.

فيما قفز توتنهام للوصافة بعد أن حصل على ثلاث نقاط تزيد غلته إلى 45 نقطة مستفيدا من سقوط السيتي الذي تراجع للمركز الثالث بعد أن تجمد رصيده عند 44 نقطة، ويظل بورنموث في المركز الـ11 ولديه 26 نقطة، على الجانب الآخر حسن ليستر موقفه بعد أن انتزع ثلاث نقاط ثمينة ليصبح في جعبته 28 نقطة يتقدم بها للمركز السابع.

بالمثل، واصل مانشستر يونايتد استفاقته وزاد حصيلته من النقاط إلى 32 نقطة في المركز السادس، على حساب هدرسفيلد الذي يعاني بشدة في المركز الأخير وتجمد رصيده عند 10 نقاط.

كذلك، تحصل إيفرتون على ثلاث نقاط بحيث بات في حوزته 27 نقطة يرتقي بها للمركز الثامن، ليزيد من أوجاع بيرنلي الذي لا يزال يقبع في المركز الـ18 بدوامة الهبوط ولديه 12 نقطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى