الأحمر العماني يختبر جاهزيته لآسيا بودية الهنـد

توووفه – وليـد العبري

 

يخوض المنتخب الوطني العماني الأول لكرة القدم غدا أولى مواجهاته الودية في أبوظبي حينما يلتقي المنتخب الهندي الساعة السادسة مساء بالتوقيت المحلي على ملعب نادي بني ياس ضمن تحضيراته لبطولة الأمم الآسيـوية “الإمارات2019”.

وأكمل المنتخب استعداداته لهذه المواجهة من خلال حصة تدريبية مسائية أقيمت على ملعب نادي أبوظبي للكريكيت تحت قيادة المدرب الهولندي بيم فربيك وبمشاركة جميع اللاعبين الـ26 الذين ينتظمون في المعسكر.

وبمشاركة الثلاثي أحمد الكعبي والمنذر العلوي وعبدالله فواز عرفة، حيث سيستمر هؤلاء مع مجموعة الـ 23 الذين تم اختيارها للنهائيات حتى موعد انطلاق البطولة في الخامس من شهر يناير القادم.

وركز الجهاز الفني على المجموعة التي ستخوض مواجهة الغد من خلال عدة مناورات تكتيكية متنوعـة، بينما كان العمل على المجموعات الأخرى على الجوانب البدنيـة تحت قيادة مدرب اللياقة البدنية ريكاردو سيلفا.

وكان المنتخب قد أجرى صباح اليوم حصة مشي حول أرجاء الفندق كنوع من التغيير وأيضا للاستعداد البدني، وكان المنتخب قد تدرب أيام الأحد والاثنين والثلاثاء على حصتين يوميا بشكل مكثف من أجل تجهيز اللاعبين بدنيا وفنيا خصوصا سعد سهيل ومحمد الشيبة اللذين يعول عليهما المدرب الكثير، وهذا يعتمد على استعادتهما للياقتهما وحساسية المباريات.

الجدير بالذكر أن المباراة ستلعب خلف أبواب مغلقة بناء على طلب مدربي المنتخبين ولن يسمح للجماهير أو حتى وسائل الإعلام بالحضور.

وعلى صعيد متصل، اختتم المنتخب الهندي تدريباته لمواجهـة الأحمر من خلال حصة مسائية في أبوظبي تحت قيادة المدرب الإنجليزي ستيفن قسطنطين، وتلعب الهند في المجموعة الأولى رفقة الإمارات وتايلاند والبحريـن.

ونشر الموقع الرسمي للاتحاد الهندي لكرة القدم تصريحا للمدرب الإنجليزي ستيفن قسطنطين أكد فيه على أهمية هذه المواجهة قائلا: “ندرك أنها ستكون مباراة صعبة للغاية أمام عُمان ولكن نحن تعودنا على هذا النوع من المباريات، حيث لعبنا من قبل أمام الصين والأردن وهذه المباريات هي ما نحتاجها في هذا التوقيت”.

وأضاف: “أعرف المنتخب العماني جيدا حيث لعبت معه مرتين من قبل في ذهاب وإياب تصفيات مونديال 2018 وكنا سيئي الحظ في بنجلور حينما خسرنا بهدفين مقابل هدف وحيد ولكن كل شيء تغير الآن ونحن في وضع أفضل من السابق واكتسبنا مزيدا من الخبرات والثقة في النفس”.

آخر مواجهة جمعت منتخبنا والهند كانت في 13 أكتوبر قبل ثلاثة أعوام في إياب المرحلة الأولى لتصفيات مونديال روسيا وتفوق منتخبنا بثلاثية نظيفة عن طريق أحمد كانو والمقبالي في مناسبتين بعد أن انتهت مواجهة الذهاب في يونيو من ذات العام بفوز منتخبنا 2-1 عبر قاسم سعيد وعماد الحوسني عبر ركلة جزاء.

وتطور مستوى المنتخب الهندي كثيرا منذ ذلك اليوم وهو يحتل حاليا المركز الـ 97 عالميا ومستمر منذ 4 أعوام مع قسطنطين وخاض المنتخب الشهر الماضي مواجهتين وديتين حيث تعادل سلبيا أمام الصين وخسر 1/2أمام الأردن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى