إنتر ميلان يدفع ضريبة عنصرية جماهيره

 

(إفي): – توووفه

تمت معاقبة فريق إنتر ميلان باللعب على أرضه مبارتين بدون جمهور وثالثة بدون حضور مشجعي الـ”كورفا”، وذلك بعد السباب والإهانات العنصرية التي وجهتها جماهيره أمس للاعبي فريق نابولي ذوي البشرة السوداء، وبالتحديد تجاه اللاعب كاليدو كوليبالي.

وقد أعلن القاضي الرياضي لدوري الدرجة الأولى الإيطالي (السيري آ) هذا القرار اليوم الخميس في بيان رسمي أبرز خلاله الهتافات العنصرية التي وجهتها جماهير الإنتر للاعبي الخصم طوال المباراة وبالأخص التي وجهت لكاليدو كوليبالي.

كما عاقب القاضي كلا من كاليدو كوليبالي ولورنزو إنسيني بالإيقاف لمدة مبارتين بسبب سلوكهما خلال مواجهة الإنتر ونابولي بالأمس، والتي انتهت بفوز الأول بهدف نظيف.

وعوقب كوليبالي بسبب “التصفيق بغرض الاستهزاء” من حكم المباراة لحظة طرده في الدقيقة 81 من اللقاء، بينما تم إيقاف إنسيني بسبب توجيه “سباب شديد” للحكم.

ووقعت مشاحنات أمس بين جماهير نابولي والإنتر قبل بداية اللقاء أسفرت عن مقتل شخص تم دهسه بواسطة سيارة صغيرة وإصابة أربعة آخرين كانوا قد تعرضوا للطعن.وبعد أحداث الأمس، قرر الاتحاد الإيطالي لكرة القدم سن قوانين جديدة تسمح بتعليق المباريات إذا تم إطلاق هتافات عنصرية، حسبما أعلن اليوم رئيس الاتحاد، جابرييل جرافينا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى