نزلة برد تُغيّب اليحيائي .. وتمرين استشفائي للأحمر

أبوظبي- توووفه

 

واصل منتخبنا الوطني تحضيراته في العاصمة الإماراتية أبوظبي استعدادا لبطولة الأمم الآسيويـة 2019م، من خلال حصة مسائية أقيمت الساعة الخامسة في ملعب نادي أبوظبي للكريكيت تحت قيادة المدرب الهولندي بيم فيربيك.

اقتصرت حصة الصباح على تدريب الحراس الثلاثـة فايز الرشيدي وأحمد الرواحي وعمار الرشيدي، وقرر الجهاز الفني إخضاع اللاعبين خالد البريكي وخالد الهاجري ومحمد المسلمي وأحمد كانو وجميل اليحمدي ورائد إبراهيم لتدريب استشفائي فقط دون الدخول في التدريبات البدنية والفنيـة.

وتغيب أيضا عن الحصة المسائية لاعب الوسط صلاح اليحيائي بسبب نزلة برد تعرض لها منذ أمس، ومن المتوقع أن ينخرط في التدريبات بدءا من الغد استعدادا لمواجهـة المنتخب الأسترالي مساء بعد غد.

وشملت الحصة التي أقيمت الساعة الخامسة بالتوقيت المحلي، تدريبات فنية بشكل أكثر أهمها التمرير السريع والتحرك من زاوية لأخرى في إشارة لاعتماد فيربيك على الأطراف لضرب دفاعات الخصم، ثم اختتمت الحصة بتقسيمة في نصف ملعب مع اعتماد على الضغط على حامل الكرة.

وعلى صعيد متصل يواصل المنتخب الأسترالي تحضيراته في الإمارات بعد أن وصل مساء أمس الأول، ونشر الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم تصريحا لمدرب أستراليا جراهام أرنولد عن تجربته في كأس آسيا قال فيه:

“عام 2007 كنت مدرباً مؤقتاً وربما لم أكن استحق تولي هذه المهمة في ذلك الوقت، ولكن بعد ذلك عملت بقوة على مستوى الأندية، وأعتقد أنني أستحق هذا المنصب الآن، وأنا أتطلع لخوض هذا التحدي”.

وأوضح: “كانت تلك المشاركة الأولى لنا على الصعيد الآسيوي، وكانت المشاركة الأولى لنا في بطولة رئيسية لقارة آسيا، وقد تعلمنا الكثير منها، حيث تعلمنا كيف نستعد جيداً وأنه لا يوجد مباريات سهلة وأننا يجب أن نكون جاهزين ذهنياً في كل مباراة، ويجب أن نتأقلم مع الظروف في كل مباراة”.

وبعد تلك المشاركة عمل آرنولد مدرباً لأندية سنترال كوست مارينرز وسيدني اف سي، حيث فاز بلقب الدوري الأسترالي ثلاث مرات، ومنذ عودته لتدريب منتخب أستراليا حقق الفريق نتائج جيدة كان أبرزها الفوز على لبنان والكويت.

ويلعب منتخب أستراليا في البطولة القارية ضمن المجموعة الثانية إلى جانب سوريا وفلسطين والأردن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى