في ختام البطولة الخليجية للتنس..منتخبنا يواجه السعودية

توووفه- خليل التميمي 

تختتم في السادسة من مساء اليوم منافسات البطولة الخليجية للتنس تحت 18 و14 عاما التي استضافتها السلطنة خلال الفترة من 22 إلى 29 ديسمبر الجاري بمشاركة خمسة منتخبات خليجية.

وتقام  المباراة النهائية في الفردي تحت 18 سنة التي تجمع لاعب المنتخب عبدالله بن تغلب البرواني ولاعب المنتخب الكويتي بدر عبدالعزيز عنتر تحت رعاية معالي محمد بن سالم بن سعيد التوبي وزير البيئة والشؤون المناخية.

وبحضور خالد بن علي بن سيف العادي رئيس الاتحاد العماني للتنس رئيس اللجنة التنظيمية الخليجية للعبة ونواف الشمري ممثل الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي وعدد من المسؤولين بوزارة الشؤون الرياضية وأعضاء الاتحاد وجمع من عشاق اللعبة وذلك على ملاعب التنس الخارجية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

ويسعى منتخبنا الوطني تحت 18 عاما اليوم لإضافة ذهبيتين جديدتين في هذه الفئة، بعد ذهبية الزوجي التي حسمها مبكرا لاعبا المنتخب عبدالله البرواني ومنير الرواحي في هذه البطولة.

كما يتضمن حفل الختام والتتويج كلمة اللجنة المنظمة يلقيها منذر بن تغلب البرواني مدير البطولة، وبعد المباراة الختامية يقوم راعي الحفل  بتتوج الفائزين وتسليم الكؤوس والتي تتضمن كأس أفضل لاعب تحت 14 عاما وكأس لأفضل لاعب تحت 18 عاما، وكأس الفرق  تحت 14سنة، بالإضافة إلى تتويج الفائزين في فئة 14 عاما للفردي والزوجي والفرق،
وتتويج الفائزين في فئة تحت 18 عاما للفردي والزوجي والفرق.

مستويات فنية عالية

وقال منذر بن تغلب البرواني  مدير البطولة: “وصلنا إلى نهاية المواجهات بعد لقاءات مثيرة وقوية قدمها منتخبنا الوطني تحت 14 عاما وتحت 18 عاما،  حيث قدم الأخير مباريات قوية ومثيرة، نجح زوجي المنتخب عبداله البرواني ومنير الرواحي في تحقيق أول ميدالية ذهبية للمنتخب”.

وتابع:”نتطلع في نهائي البطولة اليوم إلى تحقيق ذهبيتين جديدتين في هذه الفئة من خلال مباريات الزوجي التي سيخوضها منتخبنا الوطني مع المنتخب السعودي في آخر لقاءاته بعد الفوز على منتخبات البحرين وقطر والكويت في المباريات السابقة للفرق”.

وأردف:” يتجدد الأمل كذلك بتحقيق ذهبية الفردي في فئة 18 عاما من خلال بطلنا لاعب المنتخب الوطني عبدالله بن حمدون البرواني الذي سيواجه لاعب المنتخب الكويتي بدر عبدالعزيز عنتر، وهي بلاشك مباريات لن تكون سهلة على لاعبينا، لكن ثقتنا بقدراتهم كبيرة في تحقيق الفوز ونيل الذهب في هذه الفئة”.

وأضاف:” لقد سجلت البطولة ارتفاعا كبيرا  في المستويات الفنية للمنتخبات المشاركة، وسجلت المباريات أداء مبهرا، قدم خلالها لاعبونا ولاعبو منتخبات الخليج  مباريات كبيرة”.

مضيفا:”إن مباراة الختام بين لاعب منتخبنا عبدالله البرواني ولاعب المنتخب الكويتي  ستكون مباراة قوية جدا، ومن أمتع المباريات بالبطولة نظرا للإمكانيات الفنية والقدرات  والمهارات والخبرات التي يمتلكها اللاعبان في التعامل مع المباريات”.

واختتم:”كل التوفيق للمنتخبين بإذن الله، ومن خلال الصحف  ندعو الجماهير المحبة للعبة والمتابعين للحضور إلى الملعب وتشجيع المنتخب العماني في آخر محطات البطولة”.

نتائج طيبة

وعبر موسى بن سيف الهنائي رئيس وفد المنتخب الوطني عن سعادته بالمستويات الفنية العالية التي قدمها لاعبو المنتخب الوطني تحت 18 سنة وقال: “الحمد لله استطاع منتخبنا أن ينال ذهبية الزوجي، كما وصل إلى خط النهاية في مباريات الفرق بعد الفوز على ثلاثة منتخبات وهي قطر والبحرين والكويت، فيما سيلعب النهائي اليوم أمام المنتخب السعودي ونتطلع إلى حصد الذهب”.

وتابع:”في مباراة الفردي سيواجه عبدالله البرواني اللاعب الكويتي بدر عنتر وهي مباراة ختامية نتطلع فيها أيضا إلى تحقيق ذهبية ثالثة، موجها الشكر للاعبي المنتخب الوطني والجهاز الفني والإداري على جهودهم الكبيرة للوصول إلى هذا المستوى الفني الكبير”.

إصرار وعزيمة

وقال منير بن طفيل الرواحي صاحب ذهبية الزوجي: “نتطلع إلى مواصلة العطاء اليوم والفوز عندما نلتقي المنتخب السعودي في منافسات الفرق، حتى نضمن لقب مسابقة الفرق والحصول على ذهبية البطولة في هذه المسابقة”.

وأضاف :”الحمد لله منتخبنا يقدم مستويات جيدة ومتطورة منذ انطلاق البطولة واستطعنا تحقيق الفوز على فرق البحرين والكويت وقطر، وهذا يأتي نتيجة الجهود التي يبذلها الاتحاد العماني والإصرار والعزيمة التي تولدت لدينا من أجل تقديم الأفضل والحرص على الفوز في جميع مبارياتنا”.

وحول مباراته مع لاعب المنتخب القطري غانم الخليفي أمس قال:  “كانت مباراة سهلة جدا بالنسبة لي واستطعت الفوز  بجميع أشواطها التي ضمت مجموعتين 6/صفر/ و6/صفر، وهذا بلاشك نابع من حرصنا على الحصول على ذهبية الفرق، ونحن في الطريق الصحيح ويتبقى لنا مباراة المنتخب السعودي اليوم، ونتطلع من خلالها إلى تحقيق الفوز”.

وتابع:” المنتخب السعودي يقدم مستويات متطورة وهذا ما شاهدناه في مبارياته السابقة، لكن أملنا بالله كبير وسقف الطموح عال بالنسبة لنا للحصول على الذهب”.

أتطلع للذهب

وقال عبدالله البرواني صاحب ذهبية الزوجي تحت 18 عاما: “الحمد لله نحن في الاتجاه الصحيح ونسير بقوة من أجل انتزاع ذهبية جديدة في الفردي، ستكون مباراة كبيرة أمام لاعب المنتخب الكويتي بدر عبد العزيز عنتر”.

وأضاف:” لاعب المنتخب الكويتي متميز ويملك الكثير من المهارات، لكن في المقابل أعتز بقدراتي وثقتي بنفسي كبيرة في تجاوزه، حتى أضمن ذهبية الفردي”.

وأكمل:”في الوقت ذاته أتطلع إلى كسب ذهبية الفرق عندما نواجه اليوم المنتخب السعودي في رابع مواجهاتنا مع المنتخبات الخليجية في منافسات الفرق، حيث سطرنا ثلاثة انتصارات حتى الآن في الفرق بدأت بالفوز على المنتخب الكويتي ثم المنتخب البحريني ثم المنتخب القطري”.

ووجه شكره لأسرته التي ساندته طوال البطولة بحضورها وتشجيعها المستمر في مختلف مبارياته، وأثنى على حضور جدته التي طلبت بإلحاح الحضور للملعب لمشاهدة مباراتي المنتخب القطري، وكان حضورها حافزا كبيرا له لتقديم كل ما لديه من أجل إسعادها.

واختتم:” أهدي هذه النتائج للاتحاد العماني للتنس ولجميع محبي اللعبة في السلطنة الذين ساندوني وساندوا المنتخب طوال الأيام الماضية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى