تفوق أسترالي بريطاني في التنس 

(د ب أ)-توووفه

فازت اشلي بارتي على اليز كورنيه بمجموعتين متتاليتين لتفوز أستراليا الدولة المضيفة على فرنسا 2-1 اليوم السبت في مستهل منافسات بطولة كأس هوبمان لفرق التنس.

وتغلبت بارتي المصنفة 15 على العالم على كورنيه المصنفة 45 على العالم 7-5 و6-3.

وقالت بارتي “كنت أتوقع مباراة صعبة أمام اليز، خضنا منافسات قوية معا في الماضي”.

ومن جانبه تغلب الأسترالي ماثيو ايبدن على الفرنسي لوكاس بويل 3-6 و7-6 (7-5) و6-2 في منافسات الرجال.

وقال إيبدن “لوكاس لعب بشكل سريع، ضربات ارساله قوية للغاية، حاولت أن ألعب بنفس الإيقاع، ونجحت في ذلك بعض الشيء”.

وحققت فرنسا فوزا معنويا في منافسات الزوجي المختلط حيث تغلب الثنائي المكون من كورنيه وبويل على بارتي وايبدن 4-6 (6-4) و4-2.

وفي وقت سابق اليوم سبب البريطاني المغمور كاميرون نوري صدمة مبكرة للنجم اليوناني الصاعد ستيفانوس تسيتسيباس، وتغلب عليه في افتتاح المواجهة التي انتهت بفوز الفريق البريطاني على نظيره اليوناني 2-1.

وتغلب نوري المصنف 91 على العالم على تسيتسيباس 7-6 (10-8) و6-4 في أولى مباريات البطولة التي انطلقت في مدينة بيرث الأسترالية.

وقال نوري البالغ من العمر 23 عاما “إنني سعيد للغاية حقا بتحقيق هذا الفوز. لقد قدم عروضا جيدة ، وكذلك فعلت أنا.”

واعترف تسيتسيباس، الذي قفز من المركز 91 إلى 15 خلال 2018 ليصبح اللاعب الأصغر سنا في المراكز ال20 الأولى بالتصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين، بأنه وجد صعوبة في التأقلم مع الأجواء في بيرث، التي شهدت اليوم وصول درجات الحرارة إلى 28 درجة.

وقال تسيتسيباس /20 عاما/ “كاميرون لعب بشكل جيد حقا، لكنني شعرت بعدم ارتياح. لا أعرف لماذا، ربما كان ذلك بسبب أحوال الطقس. فدرجات الحرارة هنا مختلفة، فالأجواء هنا أكثر صعوبة مما كانت عليه في دبي التي أجريت فيها استعداداتي.”

وجاءت الخسارة صادمة لتسيتسيباس الذي يتطلع إلى تقديم انطلاقة قوية في بطولة أستراليا المفتوحة، أولى بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى في الموسم، والتي تنطلق في يناير المقبل.

وأدركت ماريا سكاري المصنفة 41 على العالم، التعادل للفريق اليوناني، عبر فوزها في مباراة فردي السيدات على كاتي بولتر 6-0 و4-6 و6-2، ليتأجل حسم مواجهة الفريقين إلى مباراة الزوجي المختلط.

وفي مباراة الزوجي المختلط، نجح الفريق البريطاني في حسم المواجهة لصالحه بفوز الثنائي كاميرون وبولتر على الثنائي تسيتسيباس وسكاري 4-6 و3-4 و4-3.

وقالت بولتر، التي دخلت فقط هذا العام المراكز ال100 الأولى بالتصنيف العالمي حيث احتلت المركز 97 “لم تكن لدي طموحات كبيرة في هذه البطولة، كنت أتطلع فقط إلى الاستمتاع بالمشاركة وتمثيل بلادي.”

وتخوض بولتر ومواطنها نوري مهمة صعبة غدا الأحد حيث يلتقي الفريق البريطاني نظيره السويسري الذي يضم النجم المخضرم روجيه فيدرر وبليندا بينسيتش، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية بالبطولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى