‏الفرق المتأهلة لدور ال 8 في بطولة كأس العطاء

كتبت-  فاطمة الهنائية 
تصوير – يحيى البريكي

انطلقت منافسات دور ال 16 ببطولة كأس العطاء لكرة القدم المقامة بولاية الخابورة والتي ينظمها فريق الهلال الرياضي، حيث استمرت لأسبوعين على التوالي.

وشهد الأسبوع الأول من المنافسات مساء الخميس مواجهتين، أولاهما بين فريق الأهلي وفريق البريك حيث شهدت المباراة منافسة حماسية ومثيرة وانتهت بفوز الأهلي بهدفين دون مقابل، وخطف أول بطاقات التأهل إلى دور الثمانية.

وجمعت المواجهة الثانية فريقي الهلال والهجاري، حيث سادت أجواء المباراة مستويات متكافئة بين الفريقين وانتهت المباراة بالتعادل السلبي، ليتم الاحتكام إلى ضربات الحظ الترجيحية لتنتهي بخمسة أهداف لأربعة لفريق الهلال.

ليخطف الهلال بفوزه البطاقة الثانية للتأهل لدور ال 8، واستؤنفت المنافسات مساء الجمعة في تمام الساعة 3:45، وجاءت أولى المواجهات بين فريقي كاظمة والسد، حيث شهدت المباراة أجواء تنافسية حذرة بين الفريقين لتنتهي بالتعادل السلبي، وتأخذهما إلى ضربات الحظ الترجيحية، لتكون من نصيب فريق كاظمة بفوزه بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، وبذلك يتأهل لدور ال 8.

تلتها مباراة مليئة بالأجواء المثيرة والممتعة والتكتيكات وسرعة في الأداء، جمعت بين فريق الواسط وفريق الخويرات، ليخطف فريق الواسط النقاط الثلاث بفوزه بهدفين لواحد ليضمن بذلك تأهله لدور ال 8، وتفوق بعدها فريق الرديدة على فريق الاتحاد في المواجهة الثالثة مساء الجمعة حيث تميز فريق الرديدة في هذه المباراة بالانضباط وسرعة الأداء.

من جانبه أضاع فريق الاتحاد العديد من الفرص لتنتهي المباراة بثلاثة أهداف دون رد ليعلن من خلالها فريق الرديدة تأهله لدور الثمانية، وجمع اللقاء الأخير من الأسبوع الأول لبطولة كأس العطاء أمس فريقي العوان والنصر واختتم بانتصار فريق العوان بهدف دون رد ليضمن تأهلة لدور ال 8.

وبلقاء كبير بين فريقي الشعلة والتضامن استؤنفت المواجهات للأسبوع الثاني على التوالي، والذي انتهى لصالح فريق التضامن بضربات الحظ الترجيحية، واختتمت مواجهات دور الـ 16 للبطولة بمواجهة حادة بين فريق الصمود وفريق الوحدة.

تمكن فريق الوحدة من قلب الطاولة على فريق الصمود في الدقائق الأخيرة ويتفوق بثلاثة أهداف مقابل هدفين ليتمكن من خطف آخر بطاقة تأهل لدور الثمانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى