رئيس لجنة الحكام يعلن جاهزية حكامنا لنهائيات آسيا

توووفه- خليل التميمي

 

غادر حكامنا الثلاثة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة من أجل المشاركة في إدارة مباريات البطولة الآسيوية.

وقد تحدث لتوووفه رئيس لجنة الحكام بالاتحاد العماني لكرة القدم سيف الغافري قائلا: “الطاقم المشارك في إدارة مباريات نهائيات كأس آسيا التي ستقام في دولة الإمارات العربية المتحدة، يأتي خليفة للطاقم العماني الذي شارك في نهائيات كأس آسيا السابقة والتي أقيمت في أستراليا عام 2015″.

وتابع:”حيث مثل السلطنة في تلك البطولة الحكم عبدالله الهلالي وحمد المياحي وأبو بكر العمري، وفي البطولة القادمة التي تنطلق في الخامس من يناير القادم يتواجد ثلاثة حكام بقيادة الدولي أحمد الكاف ويساعده أبوبكر العمري وراشد الغيثي”.

وأضاف:”يتواجد الكاف والغيثي للمرة الأولى في نهائيات آسيا، بينما هي المشاركة الثانية للحكم ابو بكر العمري، والذي قاد إحدى مباريات دور ال 16″.

وعن دور اللجنة لتجهيز الحكام قال الغافري : “نحن في لجنة الحكام جهزنا الحكام بالإعداد الجيد لهذه البطولة من خلال إقامة معسكر داخلي لرفع مستوى اللياقة البدنية، وكذلك للمستوى الفني من خلال مراجعة قانون التحكيم وبعض الحالات في الدوري المتمثلة في مراجعة الأخطاء وإيجاد الحلول، ومتابعة مباريات من البطولات القارية”.

وأردف:”كما خضع الحكام لاختبارات خاصة من أجل تقييمهم والوقوف على جاهزيتهم، ونتمنى لهم كل التوفيق ونأمل منهم أماني كثيرة وهي الوصول إلى نهائيات كأس العالم 2022م”.

وأكمل:” في هذا الجانب قمنا بإعداد كبير لهذا الطاقم من خلال تسخير كل الإمكانيات، وسعينا إلى تفريغ هذا الطاقم من جهات عملهم من أجل الاستعداد الأمثل للبطولة الآسيوية والاستحقاقات القادمة، حتى يكونوا جاهزين في القادم”.

واختتم: “كما نأمل أن يكون الطاقم جاهزا ويقدم مستويات جيدة في المباريات ويصل إلى مراحل متقدمة في البطولة من خلال إدارة المباريات الحاسمة حتى يكون محط أنظار الفيفا والاتحاد الآسيوي حتى يكونوا ضمن الخيارات الأولية لبطولة كأس العالم القادمة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى