أول قائد عماني في آسيا يوجه رسائله للاعبين والجماهير

صلالـة- توووفه

 

بطولات كأس أمم آسيا تعد من أبرز المحطات التي يسعى أي لاعب للتواجد والمشاركة فيها بحكم وجود أبرز وأعرق المنتخبات الآسيوية.

وتشهد ميلاد عدد كبير من اللاعبين الآسيويين الذين يكونون تحت الأنظار، وتظل تلك المشاركات خالدة في الذاكرة، ومن أولئك اللاعبين الذين كان لهم الحضور الإيجابي في البطولات الآسيوية قائد منتخبنا السابق محمد ربيع النوبي الذي حمل شارة القيادة في بطولة آسيا عامي 2004 و2007 فكان أول قائد عماني في تاريخ مشاركات المنتخب في النهائيات الآسيويـة.

وفي تصريح خص به توووفه قال محمد ربيع النوبي والذي لعب للأحمر 6 مباريات كاملة بشكل متتالي في 2004 و2007: “بطولات آسيا تعتبر من أهم البطولات كونها يتواجد فيها أبرز وأقوى المنتخبات الآسيوية وتشهد تنافسية قوية بين تلك المنتخبات التي تسعى إلى نيل لقب البطولة”.

وحول مشاركة منتخبنا الوطني قال: “التواجد في البطولة بحد ذاته إنجاز ولكن يستوجب أن يكون طموحنا أكبر من مجرد مشاركة وعلينا أن نضع نصب أعيننا هدف الوصول إلى المراحل النهائية من البطولة والتفكير في تحقيق اللقب خصوصا وأن منتخبنا يملك القدرة على تحقيق ذلك إذا تم توظيف عناصر المنتخب التوظيف الإيجابي”.

محمد ربيع

وأكد قائد منتخبنا السابق على أن الأحمر يملك عناصر لديها من الإمكانيات الشيء الكثير وعلى المدرب الهولندي بيم فيربيك توظيفها التوظيف الجيد في مختلف مواجهات المنتخب ضمن المجموعة التي تضم منتخبات اليابان و أوزبكستان وتركمنستان ولاشك بأنها لن تكون بالسهلة مما يستوجب على اللاعبين التركيز واستغلال أنصاف الفرص لتحقيق النتيجة الإيجابية.

وفيما يتعلق بحظوظ منتخبنا في الآسيوية قال:”جميع المنتخبات الآسيوية لم تصل إلى البطولة من أجل المشاركة فقط وإنما سوف تسعى إلى تحقيق النتائج الإيجابية للوصول إلى المراحل المتقدمة، لذلك على منتخبنا التفكير في كيفية الوصول إلى أبعد من مجرد التأهل من المجموعة التي يجب ألا نبخس حق المنتخبات المتواجدة فيها ومن وجهة نظري أن منتخبنا أمامه فرصة للتأهل من المجموعة شريطة التركيز واستغلال الفرص”.

وحول غياب على الحبسي أكد محمد ربيع أن غياب الأمين لاشك مؤثر على المنتخب، وقال: “غياب الحبسي سيكون مؤثرا بحكم الخبرة الميدانية الكبيرة التي يتمتع بها الحبسي والذي نتمنى له الشفاء من إصابته والعودة إلى الملاعب مجددا”.

وتابع:”لكن تواجد فايز الرشيدي سوف يكون إيجابيا بحكم ما يملكه الرشيدي من الخبرة الميدانية وكذلك باقي حراس المرمى لاشك أنه لم يتم اختيارهم جزافا بل لما يملكونه من إمكانيات وحضور نأمل أن يوفقوا في البطولة”.

وشدد محمد ربيع على تواجد الجماهير العمانية وقال: “تواجد الجماهير العمانية بكثافة لمؤازرة المنتخب هو المحفز الأول والأخير للاعبين لتقديم المستوى الأفضل في البطولة خاصة وأن المنتخب يملك عناصر شابة تحتاج إلى من يحفزها لتقديم الأفضل”.

وأكمل:”هي لاشك فرصة كبيرة لهؤلاء اللاعبين لتقديم أنفسهم في هذه البطولة الكبيرة وتعودنا من الجمهور العماني الجري خلف أحمرها في مثل هذه البطولات”.

وحول ترشيحاته قال: “يتواجد في البطولة أبرز المنتخبات الآسيوية ولاشك من الصعب ترشيح منتخب بعينه لنيل اللقب ولكن بحكم الجاهزية والحضور يبدو أن المنتخب الأسترالي والمنتخب الياباني هما الأقرب للتتويج باللقب، ولكنني أتمنى أن يكون منتخبنا طرفا في المنافسة وكذلك المنتخبات العربية الأخرى”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى