آسيا 2019: ندرة محترفي الدوري الاماراتي

(د ب أ)-توووفه

ظاهرة تبدو غريبة في كأس أمم آسيا 2019، حيث يتواجد لاعبان اثنان فقط ممن يلعبون كمحترفين في الدوري الاماراتي مع المنتخبات المشاركة في كأس أمم آسيا التي تنطلق بدولة الامارات العربية المتحدة يوم الخامس من يناير الحالي وتستمر حتى الأول فبراير القادم.

المحترف الأول هو الأردني ياسين البخيت لاعب دبا الفجيرة المهدد بالهبوط للدرجة الأولى حيث يقبع فريقه في قاع الترتيب برصيد أربع نقاط فقط بعد انتهاء مباريات الدور الأول والبالغ عددها 13 مباراة.

والثاني هو الأوزبكي أوتابيك شوكوروف المحترف في صفوف نادي الشارقة متصدر الدوري والذي يقدم مستويات رائعة مع فريقه في الوقت الراهن ويعتبر واحد من الأضلاع المهمة في تشكيلة الفريق الاماراتي الذي يعود للمنافسة على الدوري من جديد بعد غياب طويل.

وشارك الاردني ياسين البخيت 30 عاما، مع منتخب بلاده في 49 مباراة دولية بحسب التقرير الوارد من الاتحاد الاسيوي للعبة وسجل خلال هذا المشوار 14 هدفا، وشارك مع فريقه الاماراتي هذا الموسم في 11 مباراة من أصل 13 مباراة هي عدد مباريات الدور الأول من الدوري وسجل خلالها ثلاثة أهداف.

ويتواجد البخيت في نادي دبا الفجيرة منذ موسم 2016-2017، وقبلها كان ضمن صفوف فريق حتا الاماراتي، وهناك تجربة احترافية للبخيت في الملاعب السعودية ضمن فرق الشعلة والاتفاق والتعاون والفيصلي حيث كانت بدايته لاحترافية بالملاعب السعودية في موسم 2011-2012 مع فريق التعاون.

أما اللاعب الأوزبكي أوتابيك شوكوروف فالوضع يختلف كثيرا فهو لاعب شاب يبلغ من العمر 22 عاما وانتقل إلى الشارقة في فترة الانتقالات الشتوية من العام الماضي، وقبل أيام قليلة أعلن نادي الشارقة عن تجديد عقد اللاعب حتى 2022.

وشارك شوكوروف مع منتخب بلاده في 21 مباراة دولية وسجل خلالها هدفين فقط وهو لاعب ارتكاز في خط الوسط وساهم بشكل كبير في صدارة فريقه الاماراتي لدوري الخليج العربي مع انتهاء مباريات الدور الأول، ولعب شوكوروف مع ناديه بالدوري في 13 مباراة هي عدد مباريات الدور الأول وسجل هدفين، وتعتبر الشارقة هي محطة الاحتراف الأولى لهذا اللاعب الشاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى