بطولة آسيا 2019 في أرقام 

(د ب أ)-توووفه

أرقام من بطولة كأس آسيا 2019 لكرة القدم والتي تنطلق في الإمارات العربية المتحدة السبت المقبل وتستمر حتى أول شباط/فبراير المقبل:

3- تشارك ثلاثة منتخبات في البطولة للمرة الأولى في تاريخها وهي منتخبات اليمن والفلبين وقيرغيزستان ليرتفع عدد المنتخبات التي شاركت في بطولات كأس آسيا على مدار تاريخها إلى 35 منتخبا.

4- تقام فعاليات هذه النسخة من البطولة في أربع مدن إماراتية هي أبو ظبي ودبي والعين والشارقة.

5- مع مشاركته في هذه النسخة من البطولة الأسيوية ، سيحقق إجنايتي نيستيروف حارس مرمى منتخب أوزبكستان رقما قياسيا لأنه سيكون الوحيد الذي خاض خمس نسخ مختلفة من البطولة.

6- تشهد هذه النسخة من البطولة مشاركة ستة من ثمانية منتخبات سبق لها التتويج بلقب البطولة الأسيوية حيث تشارك منتخبات اليابان (أربعة ألقاب) وإيران (ثلاثة ألقاب) والسعودية (ثلاثة ألقاب) وكوريا الجنوبية (لقبان) والعراق وأستراليا ولكل منهما لقب واحد. ويغيب المنتخب الكويتي الفائز بلقب البطولة من قبل بسبب الحظر السابق الذي حرمه من المشاركة في تصفيات البطولة كما يغيب المنتخب الإسرائيلي الذي توج من قبل باللقب حيث يشارك منذ عقود في أوروبا.

8- تقام فعاليات البطولة في ثمانية استادات هي استاد “مدينة زايد الرياضية” واستاد “محمد بن زايد” واستاد “آل نهيان” في أبو ظبي واستاد “هزاع بن زايد” واستاد “خليفة بن زايد” في العين واستاد “آل مكتوم” واستاد “مكتوم بن راشد آل مكتوم” في دبي واستاد الشارقة.

15- يشارك كل من منتخبي إيران وكوريا الجنوبية في البطولة الأسيوية للمرة الخامسة عشر برقم قياسي.

17- تقام فعاليات البطولة الأسيوية للمرة السابعة عشر حيث تعود النسخة الأولى إلى عام 1956 .

24- تقام البطولة للمرة الأولى بمشاركة 24 منتخبا بعد تمديد العدد من 16 منتخبا.

51- تشهد فعاليات هذه النسخة، التي تستضيفها الإمارات من الخامس من يناير الحالي إلى أول فبراير المقبل.

552- تم استدعاء 552 لاعبا للمشاركة في البطولة بواقع 23 لاعبا في قائمة كل منتخب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى