آسيا 2019..نسخة مثيرة بأبعاد جديدة 

(د ب أ)-توووفه

تقام فعاليات بطولة كأس آسيا 2019 لكرة القدم على ثمانية استادات موزعة بأربع مدن إماراتية هي أبو ودبي والعين والشارقة.

وتشهد هذه النسخة من البطولة الأسيوية مشاركة 24 منتخبا في النهائيات للمرة الأولى بعد تمديد حجم البطولة من 16 منتخبا.

وتنطلق فعايلات هذه النسخة في الخامس من يناير الحالي بالمباراة الافتتاحية للبطولة بين منتخبي الإمارات والبحرين على استاد “مدينة زايد الرياضية” بأبو ظبي ويسدل الستار على فعاليات البطولة بالمباراة النهائية على نفس الاستاد في أول فبراير المقبل.

وأقيمت النسخة الأولى من البطولة الأسيوية في هونج كونج عام 1956 فيما ستكون النسخة المرتقبة بالإمارات هي السابعة عشر في تاريخ البطولة.

ويتأهل الفائز بلقب هذه النسخة تلقائيا إلى بطولة كأس القارات 2021 .

وتستضيف الإمارات فعاليات البطولة للمرة الثانية في تاريخها حيث سبق لها استضافة نسخة 1996 .

ولم يسبق للمنتخب الإماراتي الفوز باللقب الأسيوي لكنه حل ثانيا في النسخة التي استضافتها بلاده عام 1996 كما احتل المركز الثالث في النسخة الماضية التي استضافتها أستراليا عام 2015.

وفي نهاية فعاليات الدور الأول للبطولة، يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة من المجموعات الستة إلى الدور الثاني (دور الستة عشر) ويرافقهم أفضل أربعة منتخبات من المنتخبات التي تحتل المركز الثالث في المجموعات الستة.

وتقام فعاليات الدور الثاني (دور الستة عشر) من 20 إلى 22 يناير الحالي فيما تقام فعاليات دور الثمانية في يومي 24 و25 من الشهر نفسه وفعاليات المربع الذهبي في يومي 28 و29 من الشهر نفسه.

وكان المنتخب الأسترالي توج بلقب النسخة الماضية في أستراليا بالفوز على منتخب كوريا الجنوبية 2-1 في المباراة النهائية التي امتدت لوقت إضافي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى