فيربيك: حققنا المطلوب أمام تايلاند

أبوظبي- توووفه

 

تحدث المدرب الهولندي بيم فيربيك حول أهمية الفوز على تايلاند وأثره الإيجابي قبل تدشين المشاركة الآسيوية مؤكدا أن أخطاء مباراة أستراليا لا يمكن تكرارها من قبل اللاعبين.

جاء ذلك في تصريحه عقب الفوز على المنتخب التايلاندي بهدفين نظيفين في المباراة الودية الأخيرة خلال معسكر المنتخب الوطني الاستعدادي، والتي جرت على ملعب الكريكت في العاصمة أبوظبي وذلك قبيل تدشين مشاركته أمام أوزبكستان في التاسع من الشهر الجاري في كأس الأمم الآسيوية الإمارات 2019.

واستهل الهولندي حديثه عن المواجهة قائلا: “هناك شيئان مهمان من هذه المباراة وهما انتهاء المباراة بشباك نظيفة بعد الخسارة بخمسة أهداف أمام أستراليا في المباراة الماضية، وتسجيل هدفين في هذه المباراة وكان علينا العمل على ذلك خلال الأيام القليلة الماضية”.

وأضاف: “بشكل عام عملنا على ملاحظات المباراة الماضية حيث يجب ألا نكرر الأخطاء التي ظهرت في مباراة أستراليا والتي كانت إحداها خسارة الكرة في مناطق صعبة أمام مرمانا”.

وتابع:”تكرار ذلك أمام أوزبكستان واليابان سيضعنا في موقف صعب وسيسجلون كما سجلت أستراليا، لذلك يجب أن نتأكد أن هذه الأخطاء لن تتكرر والأداء اليوم أسعدني كثيرا”.

وحول المهم من مباراة تايلاند سواء كان الأداء أم النتيجة أوضح بيم فيربيك قائلا: “مباراة اليوم ودية ولازلنا نحضر للمباراة الأولى أمام أوزبكستان، ولكن بعد الخسارة أمام أستراليا كان يجب الفوز في هذه المباراة، لعودة الثقة للاعبين ولنا كجهاز فني، وفي هذه الحالة الأداء والنتيجة مهمين”.

وحول الاستعداد لمباراة أوزبكستان القادمة أوضح فيربيك قائلا :” لدينا ستة أيام متبقية قبل المباراة الأولى لنا، وخلال اليومين القادمين سيكون العمل على الاسترجاع والاستشفاء للاعبين بعد الجهد الذي بذلناه في المباراتين الماضيتين”.

واختتم:” سيكون اللعب لثلاث مباريات رسمية في فترة قصيرة لذا يجب علينا الاستشفاء لهذه المباريات جيدا، تكتيكيا وفنيا يجب أن نكون مستعدين بأفضل شكل ممكن من أجل التاسع من الشهر الجاري للقاء أوزبكستان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى