فأل سيء لبرشلونة قبل مواجهة خيتافي

 

(إفي) – توووفه

يحل برشلونة ضيفا على خيتافي الأحد المقبل في الجولة الـ18 من الدوري الإسباني لكرة القدم فيما تعد المباراة الأولى للبرسا حامل اللقب في عام 2019 ، وبهذه المناسبة سلطت صحيفة (آس) الإسبانية الضوء على أن الفريق الكتالوني لم يفز بمبارته الأولى في العام منذ 2014.

وأبرزت الصحيفة أن الحظ يعاند برشلونة في بداية العام منذ 2014 ، فمن حينها لا يتمكن الفريق الكتالوني من الفوز في مباراة رسمية مع بداية العام.

وبدأ الأمر في الرابع من يناير 2015 عندما خسر برشلونة أمام ريال سوسييداد في ملعب “أنويتا” بهدف دون رد في الليجا.

وقتها قرر مدرب الفريق آنذاك لويس إنريكي عدم الدفع بالنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في التشكيلة الأساسية، الأمر الذي أثر على الفريق وساهم في خسارته.

وفي 2016 تعادل برشلونة سلبيا مع إسبانيول بالدوري الإسباني في أولى مباريات الفريق بالعام، وقد فاز البرسا بلقب الليجا ذلك الموسم لكن هذا التعادل كان أولى علامات إرهاق الفريق الذي أنهى الموسم منهكا.

واستهل برشلونة 2017 بالخسارة أمام مضيفه أثلتيك بلباو 2-1 في ذهاب ثمن نهائي كأس ملك إسبانيا، وكان المدير الفني الحالي للفريق إرنستو فالفيردي يتولى تدريب الفريق الباسكي.

أما 2018 فكانت أولى مباريات الفريق في العام في الرابع من يناير أمام سيلتا فيجو على ملعب الأخير في ذهاب ثمن نهائي كأس الملك وانتهت بالتعادل (1-1) في غياب نجمي الفريق ميسي ولويس سواريز.

وهذا العام يحل برشلونة ضيفا على خيتافي وهو يتصدر الليجا بـ37 نقطة ويتطلع للفوز لتوسيع الفارق مع أتلتيكو مدريد الوصيف بـ34 نقطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى