السعودية تدعم الرميثي في انتخابات الاتحاد الآسيوي

 

(د ب أ)- توووفه 

أكد قصي الفواز رئيس اتحاد الكرة السعودي اليوم الخميس، أن صوت بلاده في انتخابات رئاسة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم القادمة سيذهب لصالح محمد خلفان الرميثي، رئيس الهيئة العامة للرياضة في دولة الإمارات.

وكشف الفواز في حديث لصحيفة “الشرق الأوسط” السعودية أن المرشح الإماراتي سيكون بكل تأكيد الشخص ،الذي سيقع عليه الاختيار السعودي في سباق المنافسة على نيل رئاسة الاتحاد القاري في الانتخابات التي ستجرى في أبريل المقبل.

ويتنافس الرميثي مع البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم، الرئيس الحالي لاتحاد الكرة الآسيوي، والقطري سعود المهندي رئيس لجنة المسابقات الحالي في الاتحاد الآسيوي.

وتطرق الفواز للحديث عن حظوظ المنتخب السعودي في نهائيات كأس الأمم الآسيوية التي ستنطلق في الإمارات بعد غد السبت، حيث أشار إلى أن الطموحات عالية في تقديم الفريق المستوى والنتائج المأمولة، من أجل العودة لمنصة التتويج التي غابت عنه منذ فوزه الأخير باللقب عام 1996 بالإمارات.

وشدد الفواز على أنه تم توفير كل الإمكانيات للمنتخب (الأخضر) لتحقيق اللقب، موضحا أن مجموعة عناصر الفريق تلقت كل الثقة والدعم، خاصة المدرب الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي.

وقال الفواز “في الجوانب الفنية منحنا كل الصلاحيات لبيتزي وهو مدرب نال الثقة، واستمر بعد المشاركة في كأس العالم الأخيرة في روسيا قبل قرابة ستة أشهر”.

ورفض الفواز التقليل من بعض لاعبي المنتخب السعودي الحالي، خصوصاً في خط الهجوم وقدراتهم في البطولة القارية، موضحا أن كل لاعب تم اختياره ومنح الثقة من قبل الجهاز الفني هو يمثل الوطن ويجب أن يلقى كل الدعم، والجميع على قدر من الكفاءة والمسؤولية.

ويلعب المنتخب السعودي، الذي يمتلك ثلاثة ألقاب في أمم آسيا، في المجموعة الخامسة بمرحلة المجموعات، التي تضم منتخبات قطر ولبنان وكوريا الشمالية، حيث يستهل مشواره في البطولة بمواجهة نظيره الكوري الشمالي يوم الثلاثاء المقبل.

وتحدث رئيس اتحاد الكرة السعودي عن الأسباب التي حالت دون توقف بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان (الدوري السعودي للمحترفين)، حيث قال “لا توجد أسباب، سوى أن الموسم في السعودية أصلاً بدأ متأخراً، ولذا لم يكن من الأنسب أن يتم تأجيل الدوري خلال البطولة القارية بشكل كلي”.

وعن إلغاء نظام الثمانية لاعبين الأجانب في النسخة المقبلة من الدوري والعودة إلى نظام الخمسة لاعبين أجانب فقط، قال الفواز: “الثمانية الأجانب تجربة ،وبكل تأكيد أي عمل جديد يتم تقييمه ، وموضوع تقليص الأجانب تحت الدراسة والتقييم لبحث الإيجابيات والسلبيات ولكن لا يمكن الجزم أنه سيتم العودة إلى عدد خمسة لاعبين أجانب ما دامت الأمور تحت الدراسة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى