آسيا تبدأ .. جزائية خليل تنقذ المضيف

أبوظبي- توووفه
تصوير – عمار المسافر

 

انتهت أولى مباريات بطولة الأمم الآسيوية “الإمارات 2019” بالتعادل الإيجابي بهدف بين المنتخب المضيف وشقيقه البحريني لحساب المجموعة الأولى.

تقدمت البحرين بهدف في الربع ساعـة الأخير، ولكن الإمارات عادت قبل دقيقتين من النهاية بركلة جزاء نفذها البديل أحمد خليل بنجاح.

الشوط الأول

مع صافرة الحكم الأردني أدهم المخادمة انطلقت المباراة، وكما كان متوقعا حاول الفريق الأبيض فرض سيطرته منذ البداية ووجد في الدقيقة الخامسة إسماعيل الحمادي نفسه مواجها للحارس البحريني سيد شبر ولكنه فشل في وضع الكرة كما كانت تنتظر الجماهير لتفوت الإمارات أولى فرصها في التقدم.

تمضي الدقيقة العاشرة والإمارات وحدها من تلعب وأضاع علي مخبوت كرة أخرى سانحة للتسجيل، بعد ذلك استفاق أحمر البحرين “قبل فوات الأوان”، وتمكن من الوقوف على قدميه في الملعب وقاد جمال راشد هجمة مرتدة شكلت الخطر الأول على مرمى خالد عيسـى بعد مضي 20 دقيقة من البدايـة.

الإمارات اعتمدت على تحركات الثلاثي علي مبخوت وخلفان مبارك وإسماعيل الحمادي من أجل إطلاق الصيحة الأولى في الملعب ولكن البحرين امتصت الحماس الأبيض وأصبحت تبادر أكثر في الهجوم وأضاع محمد الرميحي رأسية خطيرة في منتصف الشوط الأول بعد خطأ المدافع بندر الأحبابي في إبعاد الكرة.

تمضي المباراة ما بين أخذ ورد من الجانبين دون خطورة على المرميين ويُظهر المخادمة أولى بطاقاته في وجه عامر عبدالرحمن، وبعد دقيقة أخرى بوجه خميس إسماعيل قبل 10 دقائق من نهاية الشوط الأول.

كادت البحرين أن تسجل أولا بعد أن اعتلت كرة كميل الأسود خشبات خالد عيسى لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني

مع بدايته تحرر الفريقان من رهبة البدايات وكانت المبادرة هذه المرة لصالح أحمر البحرين بتسديدة من كميل تألق خالد عيسى في إبعادها، وزاكيروني يتدخل مبكرا بإشراك لاعب العين محمد عبدالرحمن مكان عامر عبدالرحمن لإعطاء وسط الملعب حيوية أكثر.

انتظر زاكيروني حتى منتصف الشوط الثاني ليندب حظه على ضياع فرصة سهلة ومحققة عن طريق علي مبخوت وترد البحرين بقوة على هذه الكرة من خلال تسديدة قوية انطلقت من قدم الرميحي أبعدها حارس الأبيض لركنية.

الربع ساعة الأخير شهد ركنيات متعددة للبحرين وخيم في واحد منها الصمت على ملعب المواجهـة بعد تسجيل محمد سعد الرميحي الهدف الأول بعد متابعته لكرة طائشة في الدفاع الإماراتي وهو الهدف الأول في البطولة الآسيويـة.

التشيكي سكوب يتدخل بالدفع بعبدالله يوسف في وسط الملعب مكان جمال راشد وزاكيروني يدفع بأحمد خليل من أجل الزيادة العددية في الخط الأمامي وتعويض هدف السبق وسط مساندة جماهيرية للمنتخب الإماراتي وكاد سيف راشد أن يعود بالنتيجة للأبيض لولا تألق الحارس البحريني.

وسكوب يجري تغييرا آخر بدخول محمد جاسم مرهون مكان أحمد علي جمعـة.

المخادمة يتدخل لاحتساب ركلة جزاء للمنتخب المضيف قبل ثلاث دقائق من النهاية انبرى لها البديل أحمد خليل بنجاح وسط احتجاج بحريني على القرار الأردني لتعود الحياة من جديد لمدرجات مدينة زايد بعد هدوء دام 10 دقائق.

الدقائق الإضافية الثلاث لـ 90 دقيقة لم تحمل أي جديد لتنتهي أولى مباريات العرس الآسيوي بالتعادل الإيجابي بهدف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى