مهمة شاقة في انتظار خط وسط الأحمر

توووفه – لؤي الكيومي

 

سيكون الـ9 من الشهر الجاري موعد الظهور الأول لمنتخبنا الوطني لكرة القدم عندما يلتقي نظيره الأوزبكي في الجولة الأولى من بطولة كأس أمم آسيا “الإمارات 2019” لحساب المجموعة السادسة.

ويتحتم على الأحمر الخروج بنتيجة إيجابية وتسجيل انطلاقة جيدة له في البطولة، حتى يتسنى له المنافسة بقوة على بلوغ الدور الثاني إما في المركز الأول أو الثاني.

تنتظر لاعبي خط وسط منتخبنا الوطني مهمة صعبة في مواجهة خط وسط منتخب أوزباكستان وخصوصاً النجم أوديل أحمدوف لاعب نادي شنغهاي شينوا الصيني.

وتقع على عاتق اللاعبين أحمد كانو وحارب السعدي مسؤولية كبيرة، للحد من خطورة أحمدوف وشل حركته بالكامل من المراوغة والتوغل وصناعة الفرص وربما التسديد من بعيد وهي إحدى مميزات اللاعب الأوزبكي على غرار ما فعله في كأس آسيا “قطر 2011” بتسجيله هدفاً عالمياً من مسافة 40 متراً.

وتعول الجماهير الأوزبكية والمدرب الأرجنتيني كوبر على اللاعب أحمدوف كثيراً في الوصول بالفريق إلى أدوار متقدمة في المعترك الآسيوي، فهو ضابط إيقاع خط الوسط ولديه قدرة كبيرة على التحكم بأسلوب ونهج الفريق وقيادته في الانتقال من الدفاع إلى الهجوم.

وخاض اللاعب أحمدوف نسختين سابقتين من البطولة الآسيوية في قطر وأستراليا ومثّل منتخب بلاده فيما يقارب 92 لقاء وسجل 17 هدفاً، مما يعني وصول اللاعب لمرحلة النضج بالإضافة لصقل موهبته وإمكانياته العالية وهو ما يجب أن يدركه مدرب منتخبنا الوطني الهولندي فيم فيربك.

وتأمل أوزباكستان بقيادة المدرب الأرجنتيني هكتور كوبر في تسجيل مشاركة مختلفة عن سابقاتها والوصول أبعد من الدور ربع النهائي الذي وصل له في مشاركتين سابقتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى