جورجيس تدخل تاريخ البطولة أوكلاند 

(افي)-توووفه

باتت الألمانية يوليا جورجيس أول لاعبة تتوج منذ 15 عاما ببطولة أوكلاند للتنس عامين متتالين بعدما تغلبت اليوم على منافستها الكندية بيانكا أندريسكو في النهائي لتحتفظ بلقب البطولة النيوزيلندية.

وخسرت جورجيس، المصنفة الـ14 عالميا، المجموعة الأولى امام أندريسكو، مفاجأة البطولة القادمة من الأدوار التأهيلية، إلا انها انتفضت لتحسم المجموعتين التاليتين وتنهي اللقاء لصالحها بنتيجة 2-6 و7-5 و6-1 في ساعة و45 دقيقة.

كما أن جورجيس أصبحت ثالث لاعبة تحقق إنجاز الفوز بالبطولة نسختين متتاليتين بعد دانيليدو والأمريكية باتي فينديك بطلة نسختي 1988 و1989.

ورغم خسارتها، احتفت أندريسكو البالغة 18 عاما والتي خلفت خلال طريقها نحو النهائي ضحايا من العيار الثقيل مثل الدنماركية كارولين فوزنياكي والأمريكية فينوس ويليامز، بتمكنها من تقديم “أفضل أداء لديها” بالبطولة.

واعترفت أن جورجيس لعبت جيدا وتمكنت من السيطرة على المباراة بعد خسارتها المجموعة الأولى مضيفة “لا يمكنني فعل شيء آخر سوى أن أهنئها”.

ومن ناحيتها شكرت جورجيس، البالغة 30 عاما، منافستها على الاعتراف بأحقيتها في الفوز.

وتعد هذه المرة الأولى منذ 15 عاما التي تحافظ فيها لاعبة على لقب أوكلاند، منذ فوز اليونانية إيليني دانيليدو بالبطولة عامي 2003 و2004.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى