بنفيكا يستعيد توازنه بالدوري البرتغالي

 

(د ب أ)- توووفه

عاد بنفيكا سريعا إلى نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلة الماضية ببطولة الدوري البرتغالي لكرة القدم، بعدما حقق فوزا مثيرا 4 / 2 على ضيفه ريو آفي  الأحد في المرحلة السادسة عشر للمسابقة.

وأسفرت باقي المباريات التي جرت الأحد بنفس المرحلة عن فوز بيلينينسيش 1 / صفر على ضيفه فيتويا جيماريش، فيما تعادل فييرينسي مع ضيفه سانتا كلارا 2 / 2، وفيتوريا سيتوبال مع ضيفه تشافيس بدون أهداف.

وارتفع رصيد بنفيكا إلى 35 نقطة في المركز الثاني مؤقتا، بفارق أربع نقاط خلف غريمه التقليدي بورتو (المتصدر)، الذي مازالت الفرصة مواتية أمام لتوسيع الفارق إلى سبع نقاط، حال فوزه على ضيفه ناسيونال ماديرا غدا الاثنين في نفس المرحلة.

وربما يفقد بنفيكا الوصافة، في ظل ابتعاده بفارق نقطة وحيدة أمام سبورتنج لشبونة صاحب المركز الثالث، الذي يحل ضيفا على تونديلا غدا أيضا.

في المقابل، تجمد رصيد ريو آفي، الذي واصل ترنحه في المسابقة، بتلقيه خسارته الثالثة على التوالي، والسادسة في مبارياته السبع الأخيرة، عند 19 نقطة في المركز العاشر مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.

وتقدم ريو آفي بهدفين حملا توقيع جابريال دي سوزا وبرونو مورييرو في الدقيقتين 17 و20، قبل أن ينتفض بنفيكا سريعا ويحرز لاعباه هاريس سيفيروفيتش وجواو فيليكس هدفين في الدقيقتين 27 و31، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 2 / 2.

وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني، حيث عاد فيليكس وسيفيروفيتش لهز الشباك من جديد، بعدما أضافا الهدفين الثالث والرابع لبنفيكا في الدقيقتين 64 و70.

ويأتي هذا الفوز ليصالح بنفيكا جماهيره بعد خيبة الأمل التي شعرت بها عقب خسارته المباغتة صفر / 2 أمام مضيفه بورتيمونينسي في المرحلة الماضية، ليحافظ على آماله في الاستمرار بالمنافسة على لقب البطولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى