برشلونة يقبل هدايا منافسيه ويبتعد بصدارة الليجا

 

 (إفي) – توووفه 

ابتعد برشلونة أكثر بصدارة الليجا بانتصاره الخامس على التوالي في المسابقة وهذه المرة على حساب مضيفه “العنيد” خيتافي بهدف مقابل اثنين في اللقاء الذي أقيم مساء الأحد على ملعب (كوليسيوم ألفونسو بيريز) ضمن الجولة الـ18 من دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

جاءت الأهداف الثلاثة في الـ45 دقيقة الأولى، حيث افتتح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مسلسل التسجيل في الدقيقة 20 بعدما اقتحم التكتل الدفاعي للاعبي الفريق المدريدي وسدد كرة ضعيفة ارتطمت بقدمي الحارس دافيد سوريا ليتابعها ‘ليو’ بعد ذلك داخل الشباك.

ورفع “البرغوث” رصيده من الأهداف هذا الموسم لـ16 يتربع بها على عرش هدافي المسابقة.

وفي الدقيقة 39 عزز الأوروجوياني لويس سواريز من تقدم الزوار الكتالونيين بطريقة رائعة بعد أن استقبل كرة مرتدة من دفاع خيتافي على حدود المنطقة بتسديدة على الطائر لم يرها أحد إلا وهي تخترق شباك سوريا الذي حاول دون جدوى التصدي للكرة.

ورفع الـ”بيستوليرو” رصيده لـ12 هدف هذا الموسم في المركز الثاني خلف ميسي.

ولكن أحيا أصحاب الأرض آمالهم بهدف تذليل الفارق قبل نهاية الشوط بدقيقتين عن طريق خايمي ماتا الذي تابع كرة عرضية من داخل المنطقة من أنخيل رودريجيز بسهولة داخل الشباك.

وبهذا يستهل البرسا العام الجديد بانتصار ثمين عزز موقعه في صدارة الترتيب.

واستفاد البلاوجرانا من سقوط منافسيه أتلتيكو مدريد وإشبيلية في فخ التعادل الإيجابي (1-1) في وقت سابق الأحد، فضلا عن سقوط ريال مدريد المفاجئ في عقر داره على يد ريال سوسييداد (0-2).

وحلق فريق إرنستو فالفيردي في الصدارة برصيد 40 نقطة بفارق 5 نقاط عن ملاحقه الأتلتي، و7 عن الفريق الأندلسي، و10 عن الميرينجي، الخامس.

في المقابل، تجرع خيتافي خسارته الخامسة هذا الموسم، الأولى منذ 5 جولات، ليتجمد رصيده عند 25 نقطة ليبقى في المركز السابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى