الثقة المغلفة بالحذر.. العنوان الأبرز في الوسط الرياضي

توووفه- لؤي الكيومي

 

تنتظر الجماهير العمانية بفارغ الصبر الإطلالة الأولى لمنتخبنا الوطني في بطولة كأس أمم آسيا “الإمارات 2019″، وذلك عندما يلتقي المنتخب الأوزبكي على استاد الشارقة بعد غدٍ لحساب الجولة الأولى من المجموعة السادسة.

ويحذو محبو الأحمر الأمل في ظهور مشرف وتسجيل نتائج مميزة على عكس المشاركات الثلاث السابقة حيث لم يستطع منتخبنا الوطني تجاوز عقبة الدور الأول وخرج خالي الوفاض رغم المستويات الجيدة التي قدمها آنذاك.

الثقة المغلفة بالكثير من الحذر مع الدعم الجماهيري والإعلامي المنتظر قد يكون الشعار الأبرز في الوسط الرياضي العماني قبل الظهور الأول للأحمر، وهو الأمر الذي لمسته صحيفة توووفه عند اقترابها من المتابعين والنقّاد.

الرقم الصعب

قال حمد البلوشي المشرف على موقع “الذكرى العمانية” الرياضي إن جماهير الأحمر هي الرقم الصعب والداعم الأول لمسيرة المنتخب الوطني مشيراً إلى العوامل الكثيرة التي يجب استغلالها كقرب المسافة وشغف الجماهير في دفع الفريق نحو الأمام.

وأضاف :” تحضيرات المنتخب شهدت تقلبات بين النتائج المرضية والمزعجة ولكن الأمر الذي يشكل بعض القلق لدى الجماهير هو المستوى الفني وقلة التهديف، ولكن نحن على ثقة تامة بأن لاعبي الأحمر سيقدمون وجهاً مغايراً في البطولة”.

وأتم :” لقاء أوزباكستان الافتتاحي هو اللقاء الأهم ونقطة الانطلاقة نحو التأهل للدور المقبل، ولا نحبذ الدخول في مهمة شبه معقدة في حال تلقينا للخسارة، نأمل التوفيق لمنتخبنا الوطني وكسب أنصاف الفرص لتحقيق نتيجة إيجابية تساعدنا للتأهل”.

دروس جيدة

أكد خالد العلوي مدير موقع “المنصة الرياضية” أن اللقاءات الودية التي خاضها الأحمر تعد دروساً مستفادة، حيث شهدت الكثير من التفاصيل الجيدة من حيث الأخطاء والأسلوب المتقارب بينها وبين منتخبات المجموعة السادسة.

وقال :” لعب منتخبنا الوطني مباريات عدة ومع فرق مختلفة المدراس، إلا أن لقاء أستراليا كان الأهم إذ كشف للمدرب الهولندي فيم فيربيك الكثير من الجوانب السلبية بالفريق والتي يجب تصحيحها وتدارك الوقت لذلك”.

وأردف :” مباراة الافتتاح دائماً ما تكون صعبة ويجب الخروج منها بنتيجة إيجابية، مع أهمية احترام الخصم وعدم الاستهانة به وتطبيق اللاعبين لرؤية وخطة المدرب”.

واختتم:” كما أن للدعم الجماهيري المنتظر دوراً بارزاً في ظهور المنتخب بشكل جيد وهي رسالة للجماهير رقم 1″.

الإعلام الإيجابي

تحدث معتصم الرحيلي عضو مجلس إدارة موقع جماهير صحار عن دور الإعلام العماني في دعم مسيرة المنتخب في البطولة الآسيوية.

وقال :” الإعلام بمختلف وسائله المرئية والمقروءة والمسموعة ومواقع التواصل الاجتماعي يعد أحد أكبر المحفزين لمسيرة المنتخب خلال المشاركات السابقة وبكل تأكيد لن يدخر جهداً في القيام بدوره بتحفيز الجماهير والفريق لتحقيق الطموحات التي وضعها القائمون على المنتخب خلال هذه المشاركة”.

وأضاف :” تعتبر مباراة الأوزبك الأهم في البطولة لأنها تحدد مسار المنتخب في هذه المشاركة وفوزه في اللقاء سيسهل عملية الصعود للدور القادم ويعطي جرعة ثقة للفريق قبل مواجهة اليابان المرشح الأبرز لنيل اللقب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى