الطاولة يواصل مشاركته في معسكر الأمل لغرب آسيا

توووفه-  خليل التميمي 

يواصل منتخبنا للأشبال لكرة الطاولة مشاركته الحالية في منافسات معسكر الأمل لمنطقة غرب آسيا، والمقامة حاليا في لبنان لغاية الثامن من يناير الجاري بمشاركة منتخبات قطر والعراق وسوريا والمستضيفة للحدث (لبنان).

قائمة المنتخب 

ويمثل منتخب السلطنة في هذه المشاركة اللاعبان أحمد الريامي ومؤيد بن يوسف المطوع إلى جانب تواجد المدرب محمد أمين عتوم.

تدريبات صباحية ومسائية 

ويتضمن برنامج المعسكر الحالي تدريبات مكثفة على فترتين صباحية ومسائية لكافة اللاعبين المشاركين، أما التدريبات الصباحية تنطلق في تمام التاسعة صباحا وتستمر لغاية الثانية عشرة ظهرا.

بينما تبدأ تدريبات الفترة المسائية اعتبارا من الساعة الثانية ظهرا ولغاية الرابعة والنصف مساء.

برنامج مكثف 

ويعد برنامج معسكر الأمل ضمن البرامج المعتمدة لدى الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة الطاولة، حيث يتضمن البرنامج الحالي لمعسكر الأمل عن منطقة غرب آسيا العديد من الورش المتنوعة والتدريبات الفنية والبدنية والتي يتم تقديمها عبر نخبة من المدربين المعروفين والممرنين المساعدين.

ويتأهل مجموعة من اللاعبين المشاركين في المعسكر إلى المعسكر الآسيوي على مستوى المنطقة، على أن يتأهل بعدها لاعبان من القارة الآسيوية وسيتم اختيارهما لتمثيل القارة للمرحلة النهائية من معسكر الأمل الدولي والذي تستضيفه السلطنة في أواخر شهر يوليو المقبل وتحديدا خلال الفترة من 25 ولغاية 31 يوليو المقبل بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة.

الهدف من المشاركة 

وبحسب البرنامج الإعدادي للمنتخب، فإن الإعداد التدريبي للاعبين بالمنتخب الوطني للأشبال والناشئين سيكون عبر الدخول في معسكر داخلي بعد الانتهاء من منافسات معسكر الأمل.

ويسعى الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب محمد أمين عتوم للاستفادة لفترة إجازة منتصف الفصل للمدارس عبر دخول الطلبة لهذا المعسكر واستفادتهم من الإعداد البدني والفني، وسيلبي ذلك توجه المنتخب الوطني إلى مملكة البحرين من أجل خوض منافسات إحدى جولات بطولة العالم للأشبال والناشئين والتي ستقام في شهر فبراير المقبل بالمنامة.

مشاركات سابقة 

يشار إلى أن السلطنة قد استضافت في  2017 برامج وتدريبات معسكر الأمل لدول منطقة غرب آسيا لكرة الطاولة بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، وسط مشاركة أربع دول وهي دولة قطر والمملكة العربية السعودية ولبنان والأردن.

بالإضافة إلى المشاركين من السلطنة، وشكل المعسكر فرصة مثالية لتوفير البيئة الجيدة عبر تواجد العديد من اللاعبين الذين يمثلون دولا مختلفة، وحصلوا على جرعات تدريبية مكثفة طوال فترة البرنامج، كما تضمن المعسكر ورش عمل للمدربين المشاركين ببرنامج المعسكر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى