بالصور: أسود العراق تتأهب لضربة البدايـة

أبوظبي – توووفه
تصوير – عمار المسافر

 

أجرى المنتخب العراقي حصته التدريبية الأخيرة على استاد مدينة زايد الرياضية في أبوظبي قبل مواجهة منتخب فيتنام بالجولة الأولى لبطولة أمم آسيـا 2019.

الحصة انطلقت الساعة الرابعة عصرا وقد سُمح للإعلام بالتواجد ربع ساعة فقط بعد ذلك أغلق المدرب السلوفيني لأسود الرافدين ستريشكو كاتانيتش الملعب في وجه الإعلام من أجل التركيز التام قبل ضربـة البداية.

وتضم قائمة العراق التي أعلنها كاتانيتش كلا من: محمد كاصد، محمد حميد، جلال حسن، أحمد إبراهيم، ريبين سولاقا، علي عدنان، فرانس بطرس، علي فائز، وليد سالم، سعد ناطق، علاء مهاوي، أمجد عطوان، بشار رسن، مهدي كامل، همام طارق، أسامة رشيد، علي حصني، حسين علي، صفاء هادي، أحمد ياسين، مهند علي، علاء عباس، وأيمن حسين.

ويمتلك المدرب العراقي خبرة كبيرة حيث مثل منتخب يوغوسلافيا في أولمبياد 1984 و1988، بالإضافة إلى بطولة أمم أوروبا عام 1984، وكأس العالم عام 1990، ويعتبر من أعظم اللاعبين من يوغسلافيا ومن بين الدول الجديدة التي ظهرت بعد تفككها.

لعب أيضاً لسلوفينيا، إلى جانب تدريبه المنتخب السلوفيني لأكثر من ثماني سنوات على فترتين وأيضا تدريب منتخب الإمارات.

وكان المنتخب العراقي مع نظيره الكويتي أول المنتخبات العربية ظهورا في نهائيات كأس آسيا حيث شارك في بطولة عام 1972 والتي خرج فيها من الدور الأول.

كما خرج الفريق من دور الثمانية في بطولات 1996 و2000 و2004 و2011، في حين احتل المركز الرابع في ثاني مشاركة له بالبطولة وذلك عام 1976.

ولا يختلف اثنان على أن الكرة العراقية شهدت على مدار تاريخها الكبير ظهور العديد من النجوم والمواهب التي تركت بصمتها، ولكن كأس آسيا 2007 نجحت في بلورة وإظهار نجوم الفريق بشكل لم يسبق له مثيل.

ورغم الكبوة التي مر بها المنتخب العراقي في السنوات الماضية بعد فوزه بكأس آسيا 2007، لا يمكن التغاضي عن ترشيحه بقوة للمنافسة على المراكز الأولى في النسخة الجديدة هذا الشهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى