ماذا قال مدرب اليمن بعد الخسارة بخماسية ؟

أبوظبي– توووفه

 

اعترف السلوفاكي يان كوسيان مدرب المنتخب اليمني بالفوارق العديدة بين فريقه والمنتخب الإيراني، في المؤتمر الصحفي الذي أعقب الخسارة الكبيرة في أولى مباريات اليمن ببطولة أمم آسيا 2019.

وقال كوسيان:” لم نستطع الحفاظ على التعادل السلبي لفترة طويلة وبعد الهدفين هبطت معنوياتنا كثيرا وهذا ما جعل النتيجة تصل لهذا الحد، خططنا لتسجيل هدف مبكر على الأقل من خلال الارتداد السريع ولكن كل هذا لم يحدث”.

وأضاف: “في الشوط الثاني نفس المشكلة تماما حيث سجلوا من خلال استغلال الضربات الركنية والكرات الثابتة وهنا تظهر قيمة وقوة الخصم”.

وفي رده عن سؤال “توووفه” عما إذا كان الوضع سيتغير لو لم تسجل إيران هدفا مبكرا
قال كوسيان: “أسلوبنا لم يتغير حتى ما بعد الهدف ولكن المعنويات ربما تأثرت كثيرا لهذا استقبلنا هدفين آخرين خلال فترة وجيزة”.

ورفض كوسيان فكرة أن آمال ومعنويات فريقه تحطمت حيث قال: “قلت للاعبين بعد المواجهة لقد لعبنا ضد فريق قوي ويجب أن نطوي صفحة هذه المباراة والتفكير فيما بعد لمباراة العراق ويجب أن تكون معنوياتنا مرتفعة، قدمنا مستوى جيدا أمام العراق والإمارات وديا ولدينا الكثير لنقدمه”.

وتطرق لتباين مستويات اللاعبين: “لاعبيّ لا يمتلكون خبرات مثل إيران لديها لاعبون يمتلكون خبرات كبيرة وشاركوا في نهائيات كأس العالم مرات عديدة، وهذا الأمر تجلى في الملعب بدنيا وفنيا ولا أريد الحديث كثيرا عن ظروف اليمن فهي معروفة لدى الجميع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى