كل ماتود معرفته عن حكم مباراة الأحمر وأوزبكستان

أبوظبي- توووفه

 

يستعد منتخبنا الوطني لخوض مواجهة في غاية الأهمية بظهوره الأول، حينما يلتقي منتخب أوزبكستان في الخامسة والنصف من مساء غد بمدينة الشارقـة، ويقود هذه المواجهة طاقم من كوريا الجنوبية بقيادة الدولي كو هيونج جين.

جين من مواليد 1982 وهو دولي منذ عام 2009 ويعتبر من قائمـة النخبة في القارة الآسيويـة وآخر مواجهة دولية أدارها كانت ودية اليابان والأوروجواي في أكتوبر 2018 والتي انتهت بفوز الساموراي 4-3.

وفي موسم 2017-2018 أدار 20 مباراة في الدوري الكوري وثلاث في دوري أبطال آسيا كما كانت له تجربة في الدوري الصيني الممتاز، وفي الموسم قبل الماضي ظهر 34 مرة على الصعيدين المحلي والقاري، منها خمس مباريات دولية و21 في الدوري الممتاز.

يصل عدد المباريات على المستويين المحلي والدولي التي أدارها في مشواره 165 مباراة والنصيب الأكبر منها للدوري المحلي حيث أدار 98 مواجهـة، وفي دوري أبطال آسيا 17 مواجهـة وفي مشواره أخرج البطاقة الحمراء بشكل مباشر 14 مرة وثماني مرات أخرج الحمراء بعد إنذارين متتاليين.

أدار جين لمنتخباتنا الوطنية العديد من المباريات منها مواجهة الهند في تصفيات مونديال 2018 والتي انتهت بفوز منتخبنا بصعوبة 2-1 في بنجلور، وأيضا مواجهة سنغافورة في تصفيات أمم آسيا 2015 والتي انتهت بفوز الأحمر 3-1.

وعلى صعيد أنديتنا أدار مواجهة العروبة وضيفه نفيتشي الأوزبكي في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي 2012.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى